السبت، 05 أكتوبر 2024

08:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الزواج من ميت ومنع المرحاض»، أغرب القوانين في العالم

أرشيفية

أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

تضع كل دولة القوانين التي تراها مناسبة للحفاظ على نظام وراحة مواطنيها، ولكن بعض هذه القوانين قد تكون غريبة، مقارنة بما هو شائع في معظم دول العالم. 

وكشفت تقارير عالمية، أغرب القوانين من مختلف دول العالم، جاء أبرز هذه القوانين حظر استخدام المرحاض بعد موعد محدد ليلا وارتداء أنواع معينة من الأحذية. 

«استخدام المراحيض ليلًا»

يحظر القانون السويسري استخدام المراحيض بعد العاشرة مساء، لذلك إذا كنت في سويسرا فكر قليلا قبل تناول ما يضطرك لاستخدام المرحاض ليلا، لأن القانون السويسري يعتبر صوت تشغيل سيفون المرحاض بعد العاشرة مساء نوعا من التلوث السمعي.

«الزواج من ميت»

الزواج أمر طبيعي لكن أن تتزوج المرأة من شخص متوفى غير طبيعي، قانون غريب في فرنسا، والسبب فى ذلك أنه يعود إلى فترة الحرب العالمية الأولى عندما فقدت فرنسا الكثير من رجالها، فشرعت قانونا يسمح بإتمام الزواج قانونيًا بين المخطوبين بشرط موافقة موظفين من الخدمة المدنية وأسرة المتوفى ولا يترتب على هذا الزواج أي حقوق أو ميراث.

«دفع المهر كل عام»

أما في كوريا الشمالية فتوجد بعض القوانين غير العادية، والتي كان أبرزها، دفع المهر كل عام للزوجة، بينما في كوريا الجنوبية، فالقانون يحظر الزواج بين من يحملون نفس اسم العائلة أي «زواج الأقارب». 

«حظر تناول العلكة»

وأصدرت سنغافورة قانونا بحظر تناول العلكة للحفاظ على أعلى معايير النظافة في البلاد، لذلك يُسمح للمصطافين بإحضار عبوتين كحد أقصى من العلكة إلى البلاد، ولكن إذا نفدتا فسوف يعانون من أجل الحصول على المزيد.

«ارتداء الكعب العالي»

يحظر القانون اليوناني ارتداء الكعب العالي عند التجول بين المعالم الأثرية في أثينا مثل الأكروبوليس أو البارثينون، لذلك إذا رغبت السيدات في إجراء جولة لمشاهدة معالم مدينة أثينا اليونانية، فمن الأفضل التخلي عن الأحذية ذات الكعب العالي في المنزل. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search