السبت، 06 يوليو 2024

04:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بلقاء كندا، «ميسي» يحقق رقما قياسيا جديدا مع الأرجنتين في كوبا أمريكا

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

حسين العجيلي

حقق الأسطورة ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، رقمًا قياسيًا جديدًا في بطولة كوبا أمريكا على مدار مشاركاته بالمسابقة رفقة منتخب التانجو.

وبمشاركته في فوز الأرجنتين، حطم ميسي رقمًا صامدًا في بطولة كوبا لأكثر من 71 عامًا كاملة.

وقاد ميسي منتخب بلاده للفوز على كندا بنتيجة هدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما فجر اليوم الجمعة، في اللقاء الافتتاحي للنسخة الحالية لبطولة كوبا أمريكا المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشارك ميسي في مباراة كندا، وظهر بأداء مميز، وخطف الأضواء بعدما أضاع فرصة قريبة لصالح راقصي التانغو، بينما نجح في تقديم تمريرة حاسمة.

ميسي يحقق رقمًا قياسيًا في كوبا أمريكا

بمشاركته في لقاء كندا فجر اليوم الجمعة، وصل نجم إنتر ميامي الأمريكي  إلى مباراته رقم 35 في تاريخ البطولة القارية، ليصبح اللاعب الأكثر خوضًا للمباريات في كوبا أمريكا، عبر تاريخها.

وظل هذا الرقم مسجلًا باسم حارس مرمى منتخب تشيلي «سيرخيو لينفجستون»، منذ عام 1953، قبل أن يحطمه ميسي بلقاء الليلة.

ميسي يبدأ مشواره مع الأرجنتين

وبدأ النجم الأرجنتيني في الظهور رفقة راقصي التانغو في بطولة كوبا أمريكا في نسخة 2007 وسجل وقتها هدفين، ووصل للمباراة النهائية قبل السقوط أمام البرازيل بنتيجة «0-3».

كما شارك ميسي في نسخة 2011، لكن هذه المرة ودع المسابقة على يد أوروغواي من ربع النهائي بعد الهزيمة بركلات الترجيح، ثم خاض منافسات نسخة 2015، ووصل للنهائي ثم خسر أمام تشيلي في الدور النهائي.

وفي نسخة 2016، تكرر نفس السيناريو بالخسارة في النهائي أمام تشيلي بركلات الترجيح، ثم حصل على المركز الرابع في نسخة 2019 قبل التتويج باللقب في نسخة 2021.

وعلى مدار مشاركاته في بطولة كوبا أمريكا، وقع ميسي على 13 هدفًا، بينما قدم 18 تمريرة حاسمة، وتوج بخمسة ألقاب رفقة راقصي التانجو، كان آخرها كأس العالم قطر 2022.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.