الخميس، 04 يوليو 2024

02:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مفاجأة، تعرف على التطبيق الأكثر تنزيلًا في النصف الأول من 2024

مواقع التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي

نورهان عبدالعزيز

باقي 10 أيام على انتهاء النصف الأول من 2024، إذ يتساءل العديد من المستخدمين حول التطبيق الأكثر تنزيلًا، حيث تباينت الآراء بين «واتساب» و «إنستجرام»، لتحدث مفاجأة من العيار الثقيل بطلها «التيك توك»، الذي يحتل عرش التطبيقات الأكثر تنزيلًا.

«تيك توك» يتفوق على «واتساب» و«إنستجرام»

يُعد تطبيق التيك توك من أكثر التطبيقات التي يرغب المستخدم في التصفح عليها، نظرًا لتداول العديد من الصور ومقاطع الفيديو على هذه المنصة، التي يستخدمها عدد كبير من صغار السن، حسبما أعلنت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويزداد تصفح الأعمار السنية من 12 إلى 18 سنة على منصة التيك توك، فهي تناسب فئة الصغار بشكل كبير، ولكن تراجعت هذه النسبة بعد الأزمات التي ضربت التطبيق وكادت أن تطيح به في الولايات المتحدة الأمريكية التي أمرت بحجبه.

وتعرضت منصة «تيك توك» للعديد من الانتقادات، مما أدى إلى إشعال الحرب الباردة بين أمريكا والصين، حيث منعت عدة دول تداول هذا التطبيق مثل أمريكا والهند وفرنسا، وانضم إليهم مؤخرا العراق.

وقال العديد من مسؤولي الصين، إن هذا الإجراء يؤثر سلبًا على الولايات المتحدة، إذ صوّت أكثر من 352 نائبًا لصالح القانون المقترح و65 ضده، لحظره في أمريكا في ضوء الحرب الباردة التي اندلعت منذ عدة سنوات بين البلدين.

مستخدمو تطبيق «تيك توك» حول العالم

وبلغ عدد مستخدمي تطبيق تيك توك في العراق نحو 31.95 مليون مستخدم، حيث ارتفعت هذه النسبة بشكل كبير، بعد أن سجلت نحو 23.88 مليون مستخدم العام الماضي 2023.

ويصل عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى مليارات الأشخاص، حيث يحرص سكان العراق على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، لما لها من فائدة كبرى تتمثل في البحث والاطلاع وإنجاز العديد من الأعمال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.