السبت، 05 أكتوبر 2024

07:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ55 سؤالا، «التعليم» تكشف شكل امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

محمد ممدوح

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني، عن مواصفات امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024، استعداد لأداء الاختبار في المادة غدًا السبت الموافق 22 يونيو الجاري، وفق المواعيد المعلنة في جدول الامتحانات سلفًا.

55 سؤالا في امتحان العربي 

وحددت الوزارة أن الامتحان يشمل 55 سؤالًا منها 51 سؤال اختيار من متعدد، بالإضافة إلى 4 أسئلة مقالية.

الأسئلة تحتوي على 70% من الامتحان تخاطب مستويات بسيطة 

وأضافت الوزارة أن الأسئلة تحتوي على 70% بلا صعوبة تخاطب المستويات المعرفية البسيطة والمتوسطة بجانب 30% للمستويات المعرفية.

أسئلة امتحان العربي للصف الثالث الثانوي ستكون متدرجة 

وأكدت الوزارة أن الأسئلة ستكون متدرجة من حيث الصعوبة، حيث تفرز مستويات الطلاب المختلفة، وتقيس مدى استيعابهم للمواد التعليمية، كما أنها تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق، بالإضافة إلى أنها ستكون من المنهج الدراسي المحدد من قبل الوزارة للصف الثالث الثانوي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search