الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روشتة «العريان» للمستثمرين، 4 قطاعات ضمن الأكثر ربحًا خلال 10 سنوات

محمد العريان

محمد العريان

عبد الرحمن المصري

A A

كشف المصري، محمد العريان، الخبير الاقتصادي العالمي، إن أفضل استثمارات على المدى الطويل خلال الـ 10 سنوات المقبلة، ستتركز في عدد من القطاعات، تتمثل في التكنولوجيا والمشروعات الخضراء.

الاستثمار الأفضل على المستوى البعيد «10 سنوات»

وأضاف العريان إن الاستثمار الأفضل خلال السنوات العشرة المقبلة، ستكون في عدد من المجالات، أهمها الذكاء الاصطناعي، والطاقة المتجددة، والعلوم الحيوية.

وأشار الخبير الاقتصادي العالمي، إن تلك الاستثمارات، بجانب القطاع المتخصص في الرعاية الصحية، ستكون ضمن الأفضل لرؤوس الأموال على المدى البعيد.

وواصل أن العالم يتجه بقوة نحو الاستثمار في الكهرباء المعتمدة على الرياح والطاقة الشمسية، مؤكدا أن ما يتولد منها لن يغطي احتياجات المنازل فقط، بل سيدخل في تسيير المركبات والسيارات، وكذا بعض المصانع التي تعتمد على طاقة محدودة لتشغيلها.

واستبعد العريان قطاع العقارات من قائمة القطاعات المفضلة استثماريا خلال العشر سنوات المقبلة، مؤكدًا أنها قد تشهد اضطرابات مؤلمة للمستثمرين.

وأضاف أنه على المدى القصير وفي حال الرغبة في الحصول على عائد للإنفاق فيفضل الاستثمار في السندات النقدية التي يصل عائدها إلى ما تتراوح بين 5 إلى 6% خلال العام ونصف القادمين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search