الأحد، 07 يوليو 2024

11:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

دراسة تكشف: البشر سبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق

ارتفاع درجات الحرارة_أرشيفية

ارتفاع درجات الحرارة_أرشيفية

أسامة إبراهيم

ارتفعت درجات الحرارة في الأيام السابقة بشكل غير مسبوق على مستوي العالم، حيث تتواصل التحذيرات من موجة حر غير مسبوقة.

 ارتفاع درجات الحرارة يعود إلي النشاط البشري

نسب موقع  Science Daily من خلال دراسة جديدة ارتفاع درجات الحرارة إلى النشاط البشري متمثلا في التلوث الكربوني الذي أدى إلى تغير المناخ بشكل كبير، مما أدي إلى مستويات أكثرَ خطورة من أي وقت مضى.

وذكر علماء وفقا للموقع أن "ارتفاع سخونة الأرض الذي يسببه الإنسان زاد بمعدل غير مسبوق في القياسات التي أجريت باستخدام أدوات علمية ليبلغ 0,26 درجة مئوية في الفترة بين 2014-2023″.

بلغ الإحترار الناتج عن النشاط البشري 1.31 درجة مئوية، في عام 2023، في حين وصل إجمالي الاحترار إلى 1.43 درجة مئوية بسبب التأثيرات الطبيعية على المناخ، مثل ظاهرة "النينيو".

ما هو احترار الأرض الناتج عن النشاط البشري؟

ذكرت الدراسة أن استخدام الوقود الأحفوري: مثل النفط، الغاز الطبيعي، والفحم لتوليد الطاقة والنقل والصناعة، هذا الاستخدام يؤدي إلى إطلاق كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون (CO2) وغيره من غازات الدفيئة أدي إلي زيادة في متوسط درجة حرارة الأرض بسبب الأنشطة البشرية

ووصلت هذه الانبعاثات إلى مستويات قياسية تقدر بحوالي 53 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً خلال الفترة من 2013 إلى 2022، حيث وصلت إلى 55 مليار طن في عام 2022 وحده.

 

إصابة أكثر من 40 ألف بضربة شمس في الهند خلال الأشهر الثلاثة الماضية

سجلت وزارة الصحة الهندية أمس الخميس وفاة أكثر من 100 شخص بسبب موجة الحر المستمرة في البلاد، وسجلت الوزارة أكثر من 40 ألف إصابة بضربة شمس خلال الأشهر الثلاثة والنصف الماضية.

وأظهرت بيانات الوزارة أيضا أنه من بين 40272 حالة يشتبه في إصابتها بضربة شمس خلال هذه الفترة، تم الإبلاغ عن 457 حالة يوم الثلاثاء فقط.

شهدت عاصمة البلاد نيودلهي ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة رغم هطول أمطار ورياح لفترة وجيزة صباح أمس الخميس

وتم الإبلاغ عن أكبر عدد من الوفيات – 36 حالة – في ولاية أوتار براديش، تليها الولايات الشمالية الأخرى بما فيها راجستان وبيهار وأوديشا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.