السبت، 05 أكتوبر 2024

10:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في عيد ميلاده الـ48..ماذا قدم الأيقونة كريم عبدالعزيز؟

الفنان كريم عبدالعزيز

الفنان كريم عبدالعزيز

محمود الجلفي

A A

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان كريم عبدالعزيز، ويتم عامه الـ48، ويعتبر «كريم» من أهم نجوم السينما والدراما المصرية، و حصل على إشادة كافة الفنانين والمخرجين المشاركين معه بأعماله الفنية المختلفة، حتى أصبح رمز فني مصري بارز.

دخل السينما في طفولته، بدأ مشواره الفني بفيلم «البعض يذهب للمأذون مرتين» بعد اختيار والده المخرج محمد عبدالعزيز له، وفي 2021 لعب كريم عبدالعزيز دور البطولة لفيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين»، شتان الفارق بين الطفل والنجم الميجا ستار، وبين هذا وذاك شارك كريم عبدالعزيز في أعمال درامية وسينمائية مميزة.

كريم عبدالعزيز في طفولته

ماذا قال نجوم الفن عن كريم عبدالعزيز؟

أشاد به المخرج بيتر ميمي خلال عملهم في مسلسل الاختيار 2 وقال: «الأستاذ كريم عبد العزيز أو العقيد زكريا، شكراً على الدقة في التفاصيل، ومذاكرة كل لحظة، وكل فعل ورد فعل، وتأدية أكتر من انفعال في لقطات مدتها ثواني».

في لقاء جمع الفنان أحمد عز وكريم عبدالعزيز، تحدث أحمد عز عن أمنيته بفوز كريم عبدالعزيز بالجائزة التي كان يتنافس عليها كلاهما، وفاز بالجائزة الفنان أحمد عز وقبل خروجه لاستلام الجائزة قام باحتضان وتقبيل الفنان كريم عبدالعزيز وأهدي الجائزة للفنان كريم عبدالعزيز، وقال يستحق الجائزة أكثر مني.

كريم عبدالعزيز وأحمد عز

وصفته مني ذكي بمهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ43، وقالت لأول مرة أقف على المسرح دون خوف أو قلق، وذلك لتقديم نجم كبير وجميعا نعرفه منذ أن كان طفل، مثل أمام الميجا ستار عادل أمام والفنانة القديرة سعاد حسني، ورغم هذا لا أحد ينسى هذا الطفل وبمرور الزمن وصفوه بـ «جان السينما» ولم يكونو مدركين قدرته وحبه للفن، فنان لديه وعي كبير.

ووصفته «ذكي» بالمتميز الصادق النجم الكبير والميجا ستار كريم عبدالعزيز.

كريم عبدالعزيز ومني ذكي

وقال عنه المخرج مجدي الهواري بعض فيلم الباشا تلميذ ووصفه بالرائع والمبدع.

كريم عبدالعزيز ومجدي الهواري

وتحدث عنه الفنان محمد علي رزق قائلا: كريم عبدالعزيز مبهر، وأتمنى الوقوف أمامه.

ووصفه الفنان مصطفى عباس في حواره لـ«الجمهور»، بأنه الأستاذ الكبير والعمل معه يزيد الفنان نجاح وقيمة كبيرة، ووجه له التهنئه في عيد ميلاده.

ووجه الفنان محمد غنيم تهنئة لكريم عبد العزيز بعيد ميلاده، وقال عنه من أمتع أعمالي الفنية تلك التي كانت مع كريم عبدالعزيز، وهو أسطورة من أساطير الفن المصري وأستاذ في التدقيق في التفاصيل.

يتصدر شباك التذاكر

احتلت أفلامه صدارة الأجيال المختلفة، الباشا تلميذ يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض «إفيهات» الفيلم الي اليوم، قام بتجسيد شخصية المظلوم من ضباط الأمن الوطني بمسلسل الهروب عام 2021، وأيضا جسد دور ضابط الأمن الوطني بمسلسل الإختيار عام 2021.

تدخل أفلامه في المنافسة على الأكثر تحقيقا للأرباح، ويحقق معظمها أكبر الإيرادات، يتعاون مع كبار الفنانين دون النظر الي تأثير النجم على الآخر.

وفاز بجائزة مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43 النجم كريم عبد العزيز بمنحه جائزة فاتن حمامة.

search