الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ختام فعاليات الأسبوع الثقافي بمسجد السيدة نفيسة

ختام الأسبوع الثقافي بمسجد السيدة نفيسة

ختام الأسبوع الثقافي بمسجد السيدة نفيسة

نشوى حسن

A A

اختتمت وزارة الأوقاف فعاليات الأسبوع الثقافي بمسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، تحت عنوان «فضائل تلاوة القرآن الكريم»، وحاضر فيه الدكتور محمد أبو هاشم، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، والشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وقدم للأسبوع الثقافي بالمسجد السيد صالح، المذيع بإذاعة القرآن الكريم، وذلك بحضورالقارئ الشيخ فتحي عبد المنعم، والمبتهل الشيخ شريف خليف، والدكتور محمود خليل، وكيل مديرية أوقاف القاهرة، والدكتور سعيد حامد، مدير الدعوة، والدكتور منتصف محمود عبد المهيمن، مدير الإدارات الفرعية بمديرية أوقاف القاهرة، ونخبة من رواد المسجد، ويأتي ذلك في إطار الدور التثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف.

الشيخ خالد الجندي

وأكد الدكتور محمد أبو هاشم خلال كلمته أن القرآن الكريم هو كتاب الله المعجز الذي أنزله على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وأن القرآن الكريم منهج هداية.

وأوضح الشيخ خالد الجندي أن القرآن الكريم هو حبل الله المتين، والذكر الحكيم من قال به صدق ومن حكم به عدل ومن استمسك به هدي إلى صراط مستقيم، واختمم حديثه بالتأكيد على حق القرآن الكريم علينا من الاستماع، التلاوة والتدبر، والعمل به.

تطوير مسجد السيدة نفيسة

جدير بالذكر، أن مسجد السيدة نفيسة تم افتتاحه يوم الثلاثاء 8 من أغسطس 2023، بعد أعمال التطوير والترميم، حيث قام الرئيس السيسي بتفقد أعمال تطوير المقصورة بمسجد السيدة نفيسة، كما أدى الصلاة فيه، واستمع لكلمة السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، التي أعرب خلالها عن شكره للرئيس السيسي وعن سعادته للمشاركة في افتتاح مسجد السيدة نفيسة.

وفي السياق ذاته، تواصل الدولة المصرية خطة تطوير مساجد وأضرحة آل البيت، في ضوء اهتمامها بإعمار بيوت الله «عز وجل» مبنى ومعنى، بالتنسيق مع الوزارات المعنية ومنها وزارتا الأوقاف والآثار.

وتشمل خطة التطوير تقديم العديد من الخدمات المتطورة والمميزة ومنها الصيانة والنظافة وتركيب كاميرات مراقبة، كما تشمل الخطة الحرص على منع التسول في المناطق المجاورة للمساجد.

search