الجمعة، 05 يوليو 2024

09:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كم مرة ظهر فيها خروف عيد الأضحى بالسينما المصرية؟

بوحة

بوحة

ندى يوسف

تزامنا مع أيام عيد الأضحى المبارك، نجد السينما المصرية التي تناولت الاحتفال بالعيد، خاصة عيد الأضحى ومراسمه من ذبح الأضحية وغيرها، وظهور خروف العيد في أكثر من عمل، فهناك العديد من الأفلام السينمائية التي تناولت تلك الظاهرة على مر الزمان.

ويرصد موقع «الجمهور» كيف أدخل القائمون على السينما مراسم عيد الأضحى، وكيف عبرت عن المجتمع بأبسط الصور التي تصل للمشاهد بأقل جهد.

أبو حلموس

يعتبر فيلم «أبو حلموس» من أوائل الأفلام التي ناقشت مراسم الاحتفال بعيد الأضحى، وقام ببطولته كل من نجيب الريحاني وعباس فارس، نجد في أحد المشاهد يبالغ في مصاريف طعام ونظافة خروف العيد الذى سيذبحه أبو حلموس في عيد الأضحى.

 حياة أو موت

بدأ فيلم «حياة أو موت» بالاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث لم يستطع البطل الذى جسد دوره الفنان الكبير عماد حمدي، شراء أضحية وكيف تأثرت ابنته بسماع صوت الخروف الذى استقبلته بالفرحة، ولكن الصدمة أصابتها حين علمت أن الخروف لم يحضره والدها لهم ولكنه خروف الجيران.

بالفيديو: العثور على طفلة فيلم

الحفيد

وظهر خروف العيد في مشهد كوميدي من فيلم «الحفيد»،  حيث أصر أبناء عبد المنعم مدبولي بطل الفيلم، على إحضار خروف للاحتفال بعيد الأضحى، إلا أنهم خرجوا لاستقبال الخروف بأنفسهم في الشارع ليلعبوا معه.

كل النجوم | هذه الفنانة تم ترشيحها قبل الفنانة كريمة مختار لبطولة فيلم  الحفيد ولكنها رفضت الدور ووصفته بالمسيء لها ولعائلتها

 بوحه

ويعتبر فيلم «بوحه» من أشهر الأفلام التي تحدثت عن أضحية عيد الأضحى المبارك، حيث تدور قصته حول شاب يبحث عن حقه، فقادته الظروف للعمل في أحد المذابح وبدوره ذهب لذبح خروف في صباح عيد الأضحى، فيظهر في مشهده الكوميدي الشهير الذي يقول فيها «تصدق سلخت قبل ما أدبح».

فيلم بوحة الليلة | ART Aflam1

 همام في أمستردام

ظهر أيضا خروف العيد في فيلم "همام في أمستردام" للنجم محمد هنيدي وأحمد السقا، في مشهد ببداية الفيلم يضم مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وتضمن صلاة العيد ووجبة الإفطار وتجمع الأسرة كلها في المنزل وكذلك تقديم التهنئة، وأيضا حلق فروة خروف العيد.

بطل «همام في أمستردام» يتصدر بطولة فيلم على «نتفليكس»

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات.