الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحقيق أممي: الاحتلال يضرب بقرارات المحاكم الدولية عرض الحائط

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قال كريس سيدوتى عضو لجنة التحقيق الأممية المعنية بالأراضي المحتلة إن كمية المساعدات الإنسانية التي يسمح الاحتلال الإسرائيلي بإدخالها إلى غزة، ليست كافية لبقاء المدنيين على قيد الحياة.

 سيدوتى: الاحتلال دمر بشكل كامل المستشفيات والمدارس والجامعات بغزة 

وأوضح كريس سيدوتى، أن الاحتلال دمر بشكل كامل المستشفيات والمدارس والجامعات بغزة في انتهاك واضح للإنسانية، مضيفا: أن الاستراتيجية التي يتبناها الاحتلال في غزة تؤدي إلى خسائر كبيرة جدا بين المدنيين، وفقا لمداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف عضو لجنة التحقيق الأممية المعنية بالأراضي المحتلة، أن هناك الكثير من البراهين على ارتكاب إسرائيل جرائم حرب في غزة، مؤكدا أن إسرائيل مدانة من قبل محكمتي العدل والجنائية الدوليتين وكل الدلالات تشير لتورطها بأعمال عدائية في غزة.

 إسرائيل لم تذعن لقرارات العدل الدولية الملزمة بوقف إطلاق النار

وأشار سيدوتى إلى أن إسرائيل لم تذعن لقرارات العدل الدولية الملزمة بوقف إطلاق النار وجميع الأعمال العدائية في غزة، موضحا أن إسرائيل أعاقت وجود اللجنة في بعض مناطق قطاع غزة ومنعت تواصلنا مع السكان.

وتابع: مفوضية حقوق الإنسان طالبت مرارا وتكرارا وقف إطلاق النار في قطاع غزة، موكدا أن إسرائيل لم تتعامل مع مفوضية حقوق الإنسان منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search