السبت، 06 يوليو 2024

03:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سفير الهند بالقاهرة يهدي وزير السياحة درعاً تذكارياً

سفير الهند بالقاهرة يهدي وزير السياحة درعاً تذكارياً

سفير الهند بالقاهرة يهدي وزير السياحة درعاً تذكارياً

نشوى حسن

أهدى السفير أجيت جوبتيه، سفير دولة الهند بالقاهرة، درعاً تذكارياً لأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، بمناسبة مرور 75 عاماً على العلاقات المصرية الهندية، وذلك في إطار فعالية الترويج السياحي الهندي التي نظمتها سفارة الهند بالقاهرة، والتي تستهدف تشجيع السياحة البينية بين مصر والهند.

وبدأ الوزير كلمته بتهنئة مواطني دولة الهند «بعيد الاستقلال»، متمنياً لهم تحقيق مزيد من الازدهار والتقدم، كما أعرب عن سعادته للمشاركة في حضور هذه الفعالية التي تهدف إلى تعزيز العلاقة الوطيدة والمستمرة بين حضارتين قديمتين وبلدين صديقين يشتركان في العديد من القيم والمعتقدات الإنسانية.

أحمد عيسى، وزير السياحة، خلال فعالية الترويج السياحي الهندي

وأشار «عيسى» إلى الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس وزراء الهند لمصر والتي استمرت لمدة يومين، زار خلالها أهرامات الجيزة التي تعد أيقونة السياحة المصرية، ومسجد الحاكم بأمر الله بشارع المعز بالقاهرة التاريخية، ومقابر الكومنولث بالقاهرة لتكريم الجنود الهنود الذين استشهدوا وهم يقاتلون في مصر أثناء الحربين العالميتين الأولى والثانية.

كما لفت إلى منح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس وزراء الهند أرفع وسام في مصر، وهو «وسام النيل»، وأكد أن صناعة السياحة على المستويين العالمي والإقليمي تشهد بوادر انتعاش واعدة بعد الظروف الاستثنائية التي مرت بها الصناعة بعد تداعيات أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف تشجيع الاستثمارات المحلية والدولية وزيادة عدد الغرف الفندقية وخاصة النمو في مجال الضيافة، لافتا إلى أهمية الاستفادة من جذب الاستثمارات الهندية في مجال السياحة.

وأكد وزير السياحة أن الدولة المصرية قامت بالاستثمار في البنية التحتية للسياحة، المنشآت الفندقية، الطرق، وسائل النقل والمواصلات، فضلًا عن الافتتاح المرتقب للمتحف المصري الكبير الذي يعد هدية مصر للعالم.

وتحدث عن التيسيرات والتسهيلات الجديدة التي قدمتها الحكومة المصرية للحصول على التأشيرات السياحية لمواطني أكثر من 180 دولة حول العالم من بينهم مواطني دولة الهند، كما أعرب اعن دعم الدولة المصرية الكامل للجهود التي يبذلها القطاع الخاص في مصر والهند لزيادة التدفق السياحي بينهما، مشيرًا إلى ثقته في أن هذه الجهود ستعزز السياحة بين البلدين.

«مصر والهند من أقدم الحضارات»

واستهل السفير أجيت جوبتيه كلمه بالترحيب بالوزير وبالحضور، كما أشار إلى أن السياحة لا تلعب فقط دوراً هاماً للربط بين الشعوب وإنما لها أيضاً دوراً هاماً في اقتصاديات الدول حيث تساهم في خلق فرص العمل.

وأكد «جوبتيه» أن مصر والهند من أقدم الحضارات التي عرفها العالم، مشيراً إلى أن العلاقات بين الهند ومصر قديمة الأزل وتعود لأزمنه مختلفة، كما أعرب عن دعمه للتقدم الكبير الذي تشهده العلاقات المصرية الهندية على المستويين الاقتصادي والسياسي.

جاء ذلك بحضور غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والسفير خالد ثروت، مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية، وعدد من أعضاء السفارة وممثلي شركات السياحة المصرية العاملة في السوق الهندي ونظرائهم من الهند.