الأحد، 07 يوليو 2024

03:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انسحاب رئيس رومانيا من المنافسة على منصب أمين عام الناتو

كلاوس فيرنر يوهانيس، رئيس رومانيا

كلاوس فيرنر يوهانيس، رئيس رومانيا

مارسيل أيمن

انسحب كلاوس فيرنر يوهانيس، رئيس رومانيا، من المنافسة على منصب أمين عام حلف شمال الأطلسي «الناتو»، ويدعم رئيس الوزراء الهولندي مارك روتة، جاء ذلك وفقًا لما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ لها قبل قليل.

وفي السياق ذاته، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أمس الأربعاء، إن تعيين أمين عام جديد لحلف شمال الأطلسي «الناتو» لن يُغير السياسات الداخلية للحلف.

حصول روسيا على تكنولوجيا متقدمة للصواريخ

وقال ينس ستولتنبرج أمين عام الناتو في حديثه أمام الرابطة الكندية للحلف: «قلقون للغاية من حصول روسيا على تكنولوجيا متقدمة للصواريخ». 

وأضاف أمين عام الناتو: "الآن هو الوقت المناسب الذي نقف فيه جميعا مع بعضنا البعض لحماية أمننا"، متابعًا أنه "لمدة 75 عامًا حافظ الحلف على سلامتنا وسلامة الدول الأعضاء فيه وساعدنا في الحماية من الهجمات الإرهابية".

ودعا ستولتنبرج، قادة أستراليا واليابان ونيوزيلاندا لحضور قمة الحلف الشهر المقبل في واشنطن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.