الثلاثاء، 02 يوليو 2024

01:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كيا وفيات، أرخص سيارة في السوق المصري تبدأ من 25 ألف جنيه

سوق السيارات

سوق السيارات

شهيرة أحمد -منار عبد العظيم

أسعار السيارات المستعملة، شهدت أسواق السيارات في مصر تراجع في الأسعار، خاصة بعد تحرير سعر النقد الأجنبي والقضاء على السوق الموازي، وذلك بعد الإعلان عن الصفقة الأكبر في تاريخ مصر، وهي صفقة رأس الحكمة، مما ترتب عليه موجة كبيرة من التخفيضات في السوق المصرية على السيارات بمختلف طرازاتها وموديلاتها.

وجاء ذلك بسبب تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري، إضافة إلى توفير السيولة الدولارية  في مختلف القطاعات،  ومنها قطاع مستلزمات الإنتاج.

سعر السيارات المستعملة في مصر

وتتيح بعض المنصات الإلكترونية السيارات المستعملة بهدف مساعدة العملاء في اختيار السيارة بأسعار تناسب إمكانيتهم، ويرصد  «الجمهور» في  التقرير التالي، أرخص أسعار السيارات المستعملة في مصر لعام 2024 على النحو الآتي:

أرخص سيارات مستعملة في مصر 

سيارة فيات 128

تعتبر سيارة فيات 128 الإيطالية من أشهر السيارات في السوق المصري والأكثر مبيعاً في سوق المستعمل.

وانتشرت فيات 128 عالميًا في منتصف عام 1969،باعتبارها نقلة نوعية في ميكانيكا السيارات، إضافة إلى أنها الأنجح في محركات الدفع الأمامي المستعرض، وتبدأ أسعار السيارة من 25 ألف جنيه حتي 40 ألف، بالنسبة لموديلات من 1973 إلى 1990.

طُرحت السيارة في السوق المصرية عام 1971، بعد أبرام الحكومة المصرية عقداً مع  الشركة الإيطالية لإنتاج السيارة محليًا.

تميزت فيات السيارة 128 بفئتين من المحركات الأول سعة 1.100 سي سي بقوة 55 حصان، كما  تميزت الفئة الثانية، بسعة 1.300 سي سي بقوة 57 حصان وسرعة قصوى 160كم/س، وناقل حركة يدوي من 4 سرعات.

وتتنوع الأشكال والأحجام التي ظهرت بها السيارة، حيث قدمها الصانع الإيطالي في صورة سيدان 4 أبواب، وسيدان 2 باب، وستيشن 3 باب، وكوبيه 3 باب، وستيشن 5 باب، وكوبيه 2 باب".

تفاصيل سيارة سوزوكي ماروتي

تعد سيارة سوزوكي ماروتي موديل 2011، أحد أشهر السيارات في مصر، منذ ظهورها في عام 1994، وتنتشر في سوق السيارات المستعملة بأسعار تتراوح بين 90 و170 ألف جنيه.

تفاصيل سيارة كيا برايد

 تعتبر سيارة كيا برايد من ضمن السيارات الأرخص في سوق السيارات المستعملة في مصر، وتشهتر باسم «العصفور»، وذلك بسبب حجمها المناسب، إضافة إلى توفير قطاع الغيار بسهولة، وتباع  في سوق السيارات المستعملة بأسعار تتراوح بين 120 و200 ألف جنيه حسب حالة السيارة وسنة الصنع.

تفاصيل سيارة دايو جولييت موديل 1999

 تسجل سيارة دايو جولييت موديل 1999 في سوق السيارات المستعملة من 195 ألف جنيه، حسب حالة السيارة.

أسعار السيارات المستعملة في مصر، مفاجأة بعد تحرير سعر الصرف.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.