السبت، 06 يوليو 2024

01:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الأونروا»: شبكات مياه الشرب والصرف الصحي في غزة مدمرة بالكامل

الأونروا - أرشيفية

الأونروا - أرشيفية

أحمد محمود

أكدت إيناس حمدان، المتحدث الإعلامي لوكالة «الأونروا»، أن شبكات الصرف الصحي في غزة، أصبحت مدمرة بالكامل، وهناك انتشار كبيرة للأمراض والأوبئة، بجانب كثرة النفايات الصلبة التي لا تستطيع فرق الأونروا إزالتها بالكامل، نظرا لعدم توافر الوقود لتشغيل الآلات والشاحنات.

وأضافت المتحدث الإعلامي لوكالة الأونروا، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن الحياة في قطاع غزة تكاد تكون منعدمة في جميع أرجائه، مشيرة إلى أن معظم آبار المياه دمرت شبكات المياه والصرف الصحي.

وأشارت «حمدان»، إلى أن المقومات الأساسية لم تعد موجودة، ما يضع ضغطا هائلا على الخدمات التي تقدمها الأونروا، فضلا عن وجود مزيد من العراقيل في الخدمات الإغاثية التي تقدمها الأونروا وباقي المؤسسات.

 استشهاد  450 طالبا في غزة

وفى وقت سابق، أكد صادق الخضور، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، أن هناك 450 طالبًا من طلبة الثانوية العامة ارتقوا شهداء هذا العام جراء العدوان، بينهم 20 طالبًا من الضفة الغربية، موضحة أن الحرب الإسرائيلية الدموية المتواصلة على قطاع غزة لليوم الـ258، حرمت نحو 39 ألف طالب وطالبة من خوض ماراثون امتحانات الثانوية العامة، المقرر انطلاقها، بعد غدٍ السبت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

.