الخميس، 11 يوليو 2024

05:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الأوقاف يشهد انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي

وزير الأوقاف

وزير الأوقاف

تسنيم جمال

تفقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الخميس، مجزر البساتين بالقاهرة، رفقة عدد من الأطباء البيطريين، وقيادات وزارة الأوقاف؛ للوقوف على عملية تجهيز لحوم أضاحي الأوقاف تحت إشراف شرعي وطبي كامل بمراحلها المختلفة.

 

مشروع صكوك الأضاحي والإطعام

وأعرب الدكتور محمد مختار جمعة عن شكره لجميع الشركاء في مشروع صكوك الأضاحي والإطعام والمشرفين والقائمين عليه من وزارة الأوقاف، وكل من أسهم في الوصول به إلى هذا المستوى المتميز، وخص بالشكر العاملين بمجازر والشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين لجهودهم المتميزة في العمل بالمشروع، وحرصهم على تقديم أفضل ما في وسعهم لتخرج اللحوم بهذا المستوى شديد التميز.

من جهتهم، أكد الأطباء البيطريون بالمجزر أنه يتم الكشف البيطري على الأضحية قبل الذبح، وبعد الذبح للتأكد من سلامة الأضحية وجميع أجزائها، وخلوها من أي عيوب أو أمراض.

انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم أضاحي الأوقاف

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم أضاحي الأوقاف بواقع 60 طنًا من اللحوم البلدية للأسر الأولى بالرعاية، ويبدأ التوزيع بمحافظة الجيزة ثم ينطلق لجميع المحافظات بحد أدنى 2000 أسرة بكل محافظة في هذه الدفعة الأولى، مؤكدًا أن التوزيع يتم بشفافية كاملة، مشيرًا ان الوزارة تستهدف هذا العام الوصول لمليون أسرة.

 

عدد المستفيدين من مشروع صكوك الأضحية

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن هذا هو العام التاسع على التوالي، وأن إجمالي من استفاد من المشروع إلى الآن بلغ أكثر من 9 ملايين أسرة من الأسر الأولى بالرعاية، كما أكد وزير الأوقاف أن إجمالي ما تم تحصيله خلال موسم هذا العام من صكوك الأضاحي والإطعام في أربعة أشهر من رمضان إلى ذي الحجة بلغ أكثر من (300) مليون جنيه.

مديريات الأوقاف تحقق تفوقًا في مشروع صكوك الأضحية 

كما أكد وزير الأوقاف أن إجمالي ما حصلته المديريات الإقليمية في أربعة أشهر هذا العام بلغ (192) مليون جنيه، بزيادة أكثر من 40 مليون جنيه عن ما حصلته المديريات عن نفس الفترة من العام الماضي، وزيادة قدرها (3) ملايين جنيه عن إجمالي ما حصلته المديريات في العام الماضي كاملًا، وقد جاءت مديرية أوقاف القاهرة في المقدمة لهذا العام بإجمالي (41,196,000) جنيه، تلتها في المركز الثاني مديرية أوقاف الإسكندرية بإجمالي (25,604,000) جنيه، وفي المركز الثالث جاءت مديرية أوقاف الجيزة بإجمالي (19,729,000) جنيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.