الأحد، 07 يوليو 2024

02:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مفاجأة جديدة في واقعة فتاة الشروق، لماذا تنحى دفاع المتهم عن القضية؟

حبيبة الشماع

حبيبة الشماع

أمة الله عمرو

تفاصيل جديدة شهدتها قضية وفاة حبيبة الشماع، المعروفة إعلامية بفتاة الشروق، التي قفزت من سيارة تابعة لشركة التوصيل الشهيرة «أوبر»، بعد محاولة سائق باختطافها؛ وتسبب حينها في إصاتبها بارتجاج في المخ نتج عنه وفاتها، وبعد ذلك شغلت الواقعة الرأي العام.
 

وأثار عمرو عبد المنعم، محامي سائق «أوبر» المتهم في واقعة مصرع حبيبة الشماع، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تنحى عن الدفاع عن موكله، عقب حضوره معه جلسة محاكمته الأولى، التي تم عقدها يوم 15 أبريل السابق.

 

تصريح من محامي سائق أوبر بقضية حبيبة الشماع
 

وكشف المحامي عمرو عبد المنعم، في تصريح خاص لـ«الجمهور»: أن تنحيه عن موكله سائق أوبر المتسبب في وفاة حبيبة الشماع الشهيرة بـ«فتاة الشروق»؛ لأن المحكمة في الجلسة السابقة، رفضت التأجيل للاطلاع، وأن أهلية المتهم خائفين من تأييد الحكم، وأن المبرر الآخر شخصي وهو حضوره جلسة قضية أخرى في محافظة الإسكندرية، بنفس موعد الجلسة المقبلة الذي من المقرر عقدها يوم 23 يونيه الجاري.

وكانت قضت محكمة الجنايات المنعقدة في التجمع الخامس في وقت سابق، بالسجن 15 عاما للسائق محمود هاشم - 34 عاما، المتهم في الشروع بخطف حبيبة الشماع في القضية المعروفة إعلاميا بفتاة الشروق، وغرامة 50 ألف جنيه غرامة وسحب رخصة القيادة.
 


الاتهامات الموجهة للمتهم
 

وجاءت الاتهامات الموجه له في التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق، أنه شرع في خطف المجني عليها، وذلك بطريق الإكراه رغماً عنها، إذ أنها وحال استقلالها رفقته سيارة بغية توصيلها لوجهتها بغي إقصاءها عن العوام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية