الثلاثاء، 02 يوليو 2024

04:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعثة الحج السياحي: إعادة 144 تائهًا بالأراضي المقدسة منذ بداية الموسم

حجاج - أرشيفية

حجاج - أرشيفية

تسنيم جمال

أعلن أيمن عبدالعظيم رئيس لجنة التائهين والمفقودات بالبعثة الرسمية لـ الحج السياحي، المتواجدة بالأراضي المقدسة، نجاح اللجنة في إعادة 144 حاجًا تائهًا منذ بداية موسم الحج حتى الآن، وتم التواصل معهم ومع ذويهم وإعادتهم إلى مقرات إقاماتهم.

مساعدة الحجاج التائهين وتوصيلهم إلى مكان إقاماتهم

وأوضح عبد العظيم، أن اللجنة تعمل على مساعدة الحجاج التائهين والذين فقدوا هويتهم أو كروت التعارف بهم أو معرفة مكان إقامتهم وتوصيلهم إلى حيث إقامتهم وذلك بعد تقديم الوجبات الغذائية والمشروبات، وكذا العمل على طمأنتهم بوجودهم لدي البعثة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعودتهم، وكذا التواصل أيضًا مع اللجان الفرعية الأخرى التي تغطي كامل المنطقة.

وتابع رئيس لجنة التائهين والمفقودات بالبعثة الرسمية للحج السياحي المتواجدة بالأراضي المقدسة، إنه كان هناك حالتين مفقودتين وتم العثور عليها وإعادتهم الي الشركات التابعين لها لاستكمال مناسك الحج، فضلًا عن إعادة 41 حقيبة لأصحابها كانت مفقودة من حجاج قرعة الحج السياحي.

دور لجنة التائهين والمفقودات بالبعثة الرسمية للحج السياحي

وفي هذا السياق، تقوم اللجنة بالمرور الميداني اليومي حول الحرم المكي ومساعدة الحجاج القادمين للوصول لمقار اقامتهم من خلال التواصل مع الشركات السياحية، وإعداد قائمة بمشرفي الشركات السياحية لسرعة التواصل معهم بشأن أي حالات من الحجاج لا تستطيع الوصول لمقر إقامتهم أو حالات مرضية أو وفيات أو حالات مفقودة، والتنسيق مع السلطات السعودية والمطوف والبعثة الرسمية لوزارة الداخلية والقنصلية المصرية بجده بشأن أية حالات وفيات من حجاج السياحة.

كما تختص اللجنة باتخاذ اللازم بالتنسيق مع لجنة المرور على المستشفيات بشأن أي حالات مرضية أو وفیات وإعداد حصر به والمتابعة المستمرة مع اللجان المتواجدة بالمدينة المنورة وحالة عمار ومطار جدة والعزيزية والمنطقة المركزية بمكة المكرمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.