السبت، 06 يوليو 2024

03:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«رجع في كلامه»، نتنياهو يوافق على إقامة وزارة أمنية مصغرة بمشاركة بن غفير

رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

مارسيل أيمن

دخل كيان الاحتلال الإسرائيلي في حالة من التخبط الشديد، ما يكشف الحالة الانهزامية التي يتعرض لها، في حربه على قطاع  غزة المحاصر، والذي يعاني إبادة جماعية وأوضاعًا إنسانية مأساوية بعد أحداث السابع من أكتوبر الماضي، في ظل تداعيات كثيرة تعصف بحكومة نتنياهو بعد إقدامه على فض حكومة الحرب المؤلفة من خمسة أعضاء. 

من جانبها، كشفت وسائل إعلام تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وافق على إقامة هيئة وزارية أمنية مصغرة بمشاركة وزير الأمن القومي للاحتلال إيتمار بن غفير، وذلك في نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية». 
 

وجاء ذلك القرار بعد أن أعلن «نتنياهو» منذ أيام عن تشكيل مجلس جديد وصفه بـ «المحدود» بدلًا من مجلس الحرب الملغى، تكون مهمته «إجراء المشاورات الحساسة». 

وأوضحت وسائل إعلام عبرية، أن المجلس الجديد لإجراء المشاورات السياسية يضم وزير الدفاع يوآف غالانت، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي.

إلغاء حكومة الحرب بعد طلب «بن غفير» الانضمام لها

وكان نتنياهو قد أعلن عن إلغاء حكومة الحرب، بعد طلب وزير الأمن القومي للاحتلال إيتمار بن غفير الانضمام إليها، وذلك حسبما نقلت القاهرة الإخبارية عن هيئة البث التابعة لقوات الاحتلال.

ويأتي قرار نتنياهو الذي انقلب على بن غفير، عقب طلب الأخير أن يحل بديلا لبيني جانتس عضو مجلس الحرب المستقيل هو وجادي آيزنكوت عضو الكنيست.

مسؤول أمني يكشف رفض نتنياهو لبن غفير

على خلفية هذا القرار، كشف مسؤول أمني إسرائيلي كواليس إلغاء مجلس الحرب، وعدم ضم وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير إليه، قائلا إنه من المستحيل الاتفاق على ضم «بن غفير» إلى الحكومة المحدودة، موضحًا أنه «غير مسؤول ويسرب تفاصيل المناقشات».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.