الأحد، 07 يوليو 2024

11:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شديد الحرارة نهارًا، الأرصاد تكشف توقعات طقس اليوم

طقس اليوم  - أرشيفية

طقس اليوم - أرشيفية

محمد الداوي - محمد شراط

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الخميس، الموافق 20 يونيو، يشهد ارتفاعا طفيفًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2-3 درجات على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن يسود طقس شديد الحرارة نهاراً على اغلب الانحاء، وحار على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، ومعتدل علي السواحل الشمالية.
 

توقعات الهيئة العامة للأرصاد اليوم

كما تتوقع الهيئة نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، وأن يسود طقس مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء معتدل على السواحل الشمالية، وتوقعت أن تصل الحرارة فى مدينة 6 أكتوبر إلى 38 درجة مئوية.

ولا تزال البلاد تحت تأثير كتل هوائية شديدة الحرارة ورطبة نسبيا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس، مع درجات حرارة فوق المعدلات الطبيعة خلال هذا الوقت، حيث تسجل القاهرة اليوم 38 درجة.

وشهدت الأيام الماضية طقسًا حارًا على شمال البلاد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدلًا ليلًا على أغلب الأنحاء، مائلًا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 

نصائح الأرصاد للمواطنين لمواجهة موجة الحر

وتنصح الأرصاد الجوية، الجميع باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة، ارتداء غطاء الرأس في الشارع، عدم ترك مواد قابلة للاشتعال في السيارة، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة ثاني أيام العيد

القاهرة الكبرى والوجه البحري 38 درجة

السواحل الشمالية 32 درجة

جنوب سيناء 42 درجة

شمال الصعيد 40درجة

جنوب الصعيد 45 درجة

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.