الأحد، 07 يوليو 2024

10:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

توزع لحوم الاضاحي على 200 أسرة مستحقة وهدايا للمغتربين بشمال سيناء (صور)

مستحقات الأسر الأولى بالرعاية

مستحقات الأسر الأولى بالرعاية

محمد الأزهري

تواصل محافظة شمال سيناء، تقديم هدايا عيد الأضحى 2024 للأسر المستحقة، وشهد اليوم ذبح أضاحي في المجزر الحكومي في مدينة العريش، وتم توزيع المخصصات عبر فريق المتطوعين على أكثر من 200 أسرة من الأسر المستحقة والأولي بالرعاية في مختلف أحياء مدينة العريش خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

ووزعت محافظة شمال سيناء بالتنسيق مع السفارة الفلسطينية بالقاهرة وعدد من المؤسسات الأهلية الهدايا والعيديات والملابس واللحوم على الأسر الفلسطينية المقيمة في حي السبيل بالعريش.


 

وأكد المحافظ، على أن مصر أكبر داعم للقضية الفلسطينية، وأنها تقوم بجهود كبيرة على كافة المستويات لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لافتًا إلي أن مصر دومًا تقف خلف شقيقتها فلسطين.

مصر أكبر داعم لفلسطين وقطاع غزة

وأشار المحافظ، إلى أنه منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة رفعت شمال سيناء درجة الاستعداد علي كافة المستويات، لافتا الي استقبال العالقين الفلسطينيين والجرحى والمرضي الفلسطينيين والمرافقين للإقامة في عمارات السبيل وتقديم كافة الخدمات لهم بالمجان.

وأعلن اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، عن توزيع العديات والهدايا والملابس والألعاب والبالونات والحلوى على الأطفال الفلسطينيين وعددهم نحو 200 طفلا وطفلة، بجانب إقامة يومي ترفيهي لهم بحديقة المساعيد بالعريش، لإدخال الفرحة والسرور والبهجة علي قلوبهم.
 


 

وأشارت مني برهومة المدير التنفيذي لمشروع عمارات السبيل، أنه تم توزيع المواد الغذائية وذبح عجل وتوزيع اللحوم على الأسر الفلسطينية المقيمة في عمارات السبيل وعددها 200 أسرة.

وأعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن استمرار فتح المجازر على مستوي المحافظة، في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، لذبح الأضاحي الخاصة بالمواطنين مجانًا، وذلك تيسيرًا على المواطنين.

شمال سيناء متأهبة بكافة خدماتها على مدار الساعة

وأكدت الدكتورة عبير حجاب، مدير عام مديرية الصحة بشمال سيناء، أن المجازر مستمرة في فتح أبوابها أمام المواطنين لذبح الاضاحي حتى غروب شمس رابع أيام عيد الأضحى المبارك.
أشارت حجاب الي توفير طبيب بيطري للإشراف على عملية الذبح والكشف على الأضاحي قبل الذبح، بجانب توفير جهاز سونار فى مديرية الطب البيطري بالعريش للكشف على رؤوس الأبقار والماعز والضأن للتأكد من خلوها من أية حالات حمل، حيث أنه غير جائز شرعًا التضحية بالإناث العشار، وذلك مقابل أجر رمزي.


لفتت حجاب الي توفير احتياجات المجازر على مستوى المحافظة من أدوات النظافة وتوفير وتأمين الأختام والمواد الملونة المستخدمة لختم المذبوحات، مشيرة إلى أنه جرى التنسيق بين مديرية الطب البيطري والشرطة لتأمين أعمال المجازر.

ذبح عدد 467 رأس ماشية في المجازر ونقاط الذبح

وأعلنت حجاب عن ذبح عدد 467 رأس ماشية في المجازر ونقاط الذبح، من بينها 62 راس ماشية يوم الجمعة الماضية"42 بقرة-8 عجول-12 اغنام"، و365 راس ماشية في اول أيام العيد"92 بقرة-جاموستين-100 اغنام-170 ماعز-جمل"، و60 راس ماشية في ثاني أيام العيد"40 بقري-5 اغنام-15 ماعز".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.