الأحد، 07 يوليو 2024

01:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تفاصيل إنتاج أول سيارة كهربائية من «فيراري»، اعرف سعرها

سيارة فيراري

سيارة فيراري

شهيرة أحمد

تستعد شركة فيراري الإيطالية لفتح مصنع جديد لإنتاج أول سياراتها الكهربائية، والتي سيكون سعرها مرتفعًا للغاية، وفقًا لـ"رويترز" نقلا عن مصدر مطلع.

موعد إطلاق سيارة فيراري الكهربائية الجديدة

وتُعرف فيراري بمحركات سياراتها التي تعمل بالبنزين، وتخطط لإطلاق سيارتها الكهربائية الأولى في أواخر العام المقبل، مما قد يُساهم في زيادة إنتاج الشركة بنسبة الثلث.

ووصف مصدر مطلع، طلب عدم الكشف عن هويته، المصنع بأنه خطوة جريئة من الشركة، حيث سيزيد من قدرتها الإنتاجية إلى حوالي 20 ألف سيارة سنويًا، مقارنة بأقل من 14 ألف سيارة تم تسليمها العام الماضي.

سيوفر المصنع الجديد في مارانيلو خطًا إضافيًا لفيراري لتجميع المركبات وتصنيع السيارات الهجينة والبنزين، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية الجديدة وقطع غيار للسيارات الهجينة والكهربائية.

ومن المتوقع أن يعمل المصنع بكامل طاقته في غضون ثلاثة أو أربعة أشهر.

سعر سيارة فيراري الكهربائية الجديدة

وأشار المصدر إلى أن سعر سيارة فيراري الكهربائية الجديدة، لن يقل عن 500 ألف يورو أي (535 ألف دولار).

يُظهر السعر المُحدد ثقة فيراري في استعداد المشترين الأثرياء لدفع هذا المبلغ، حتى مع خفض منافسيها أسعار السيارات الكهربائية بسبب ضعف الطلب.

يُعدّ هذا السعر، والذي لا يشمل الميزات واللمسات الشخصية التي قد تُزيده بنسبة 15 إلى 20 بالمئة، أعلى بكثير من متوسط ​​سعر بيع سيارات فيراري البالغ حوالي 350 ألف يورو في الربع الأول من هذا العام، وكذلك من أسعار العديد من السيارات الكهربائية الفارهة من شركات أخرى.

فعلى سبيل المثال، يبدأ سعر سيارة تايكان الكهربائية من بورش من حوالي 100 ألف يورو، وهو سعر أقل بكثير من سعر سيارة فيراري الكهربائية الجديدة.

ولم تعلق فيراري على سعر سيارتها الكهربائية الأولى أو على مصنعها الجديد المقرر افتتاحه في مارانيلو بشمال إيطاليا يوم الجمعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.