السبت، 06 يوليو 2024

03:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاحتلال يحرق مزروعات الفلسطينيين في طولكرم، ويغلق الطرق ببيت لحم

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

تستمر سياسة المداهمات واقتحام المنازل في الضفة الغربية من قبل قوات الاحتلال، إذ احترق عدد من البيوت البلاستيكية - وهي عبارة عن مشاتل زراعية وهياكل مصنوعة من المعادن، لكنها مُغطاة بأغطية بلاستيكية مفردة أو مزدوجة -  والمزروعات بفعل قنابل ضوئية أطلقها الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، شمال مدينة طولكرم.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال المتمركزة عند بوابة جدار الفصل والتوسع العنصري غرب ضاحية شويكة أطلقت وابلا من القنابل الضوئية تجاه منطقة المزروعات مما تسبب في اشتعال النيران في البيوت البلاستيكية المحاذية للجدار، التي تضم مزروعات الخضار مما أدى إلى احتراقها بالكامل.

وأوضحت أن النيران أتت على كل البلاستيك والحديد والشبك، والمعدات الزراعية و"ماتورات" وشبكات المياه والرش، والأدوية الزراعية، إضافة إلى تضرر كبير في محيط المنطقة، لافتة إلى أن قوات الاحتلال تتعمد اقتحام أراضيهم التي تعود إليه ولشقيقه ونجله بين الفينة والأخرى، وتقوم بتفتيش البيوت البلاستيكية وتمشيط للمكان والتضييق عليهم.

الاحتلال يغلق مدخل منزل وطريق جنوب بيت لحم

وفي سياق متصل أغلق جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، مدخل منزل مواطن في قرية المنشية، وطريق مؤدي إلى خلة الحداد جنوب بيت لحم، حيث أكد الباحث في شؤون الاستيطان حسن بريجية، أن جيش الاحتلال أغلق مدخل  منزل المواطن نعيم الصلاحات في قرية المنشية، وطريق مؤدي لخلة الحداد جنوب بيت لحم.

وأضاف الباحث في شؤون الاستيطان أن هذه الإجراءات تأتي في سياق التضييق على المواطنين وعرقلة تنقلهم بين المدن والقرى الفلسطينية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.