السبت، 06 يوليو 2024

01:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بموازنته الجديدة 24/25

«التنسيق الحضاري» يطالب بـ74 مليون جنيه لتحسين الصورة البصرية بالمحافظات

مشروع تحسين الرؤية البصرية

مشروع تحسين الرؤية البصرية

ندا طارق

طالب الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وزارة التخطيط بزيادة مخصصات خطته الاستثمارية بـ74 مليون جنيه بالموازنة الجديدة 24/25 لاستكمال الصرف على تنفيذ مشروع تحسين الصورة البصرية في محافظات الجمهورية.

ويهدف مشروع تحسين الصورة البصرية والذي كان أحد توصيات مؤتمر الشباب لعام 2018 ووضع خطط ومحاور عن هذه الرؤية لوضعها ضمن برنامج عمل الحكومة والتنمية المستدامة رؤية مصر 2030 إلى تحسين خلق هوية بصرية لمصر وجميع محافظاتها والتخلص من الصور النمطية غير المستحبة، والتى تظهر بلدنا بالشكل الذى لا نريده، والعمل على خلق روية مستقبلية ترسخ في عقول المصريين والسائحين الأجانب، وتعزز الوعى المحلي والعالمي عن مصر ومحافظاتها وربطها بالتاريخ والحضارات التي مرت علينا.

45 مليون جنيه

وقدرت وزارة التخطيط 45 مليون جنيه فقط ضمن الخطة الاستثمارية للجهاز بموازنة 24/25 ، مقابل 35 مليون جنيه مقدر فعلي بالعام المالي الجاري 24/23.

وتقدم الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بمقترح إلي مجلس النواب لتنفيذ المشروع بنحو 109 ملايين جنيه ضمن الموازنة الجديدة.

كما اقترح توفير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هذه المبالغ بموازنة الجهاز للعام المالي الجديد ليقوم بدوره في التنفيذ بالتنسيق مع المحافظات ، أو يتم إدراج هذه الأموال ضمن موازنة كل محافظة شريطة أن يقوم الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بإعداد الدراسات والأبحاث الخاصة بالمشروع والأشراف علي التنفيذ .

مجلس النواب يتدخل

ورفع مجلس النواب توصياته في هذا الشأن ضمن تقريره العام لموازنة الدولة 24/25 بضرورة توفير المبلغ المقترح من جانب الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بموازنته للعام المالي الجديد لاستكمال الصرف علي تنفيذ الرؤية البرية بالمحافظات.

جدير بالذكر إلى تطبيق الهوية البصرية في العديد من المدن العالمية، ومن ضمنها البرتغال التي استخدمت طريقة الرسم على هيئة أيقونات لكى يسردوا حكاية بدلهم، كما استخدمت نيويورك شعار لها وكان له تأثيرا كبيرا في خفض نسبة الإدمان وزيادة نسبة الإشغال في الفنادق إلى 90 %. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.