الأحد، 07 يوليو 2024

11:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مقالي واختياري، «التعليم»: تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونياً

امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

تسنيم جمال

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024، يتم بشكل إلكتروني بالكامل سواء للأسئلة الاختيارية أو المقالية، والتي يتم تصحيحها باستخدام التابلت من خلال مقدري الدرجات.

ضوابط التصحيح الإلكتروني

وأضافت الوزارة أن هناك 7 مقرات تقدير على مستوى الجمهورية، كما أن هناك ضوابط للتصحيح الإلكتروني، أبرزها اعتماد نموذج الإجابة من لجنة متخصصة قبل إجراء عملية التصحيح.

ووجهت الوزارة طلاب الثانوية العامة 2024، بضرورة نقل وكتابة رقم نموذج الأسئلة بعناية ودقة فى كراسة الإجابة، لضمان التصحيح بشكل سليم وتلاشى حدوث أي أخطاء.

وأكدت الوزارة، صعوبة حدوث أي أخطاء فى التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، إلا فى حالة معينة، وهي أن الطالب يقوم الطالب بتظليل كود كراسة «البابل شيت» بشكل غير صحيح، لأن هناك 4 نماذج لأسئلة الثانوية العامة، ويتم التصحيح وفق نموذج الإجابة المكتوب من جانب الطالب.

مراحل التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024

وأضافت، أن هناك مراحل للتصحيح الإلكتروني، منها أن ورقة الإجابة يتم تصويرها فى الكنترول الخاصة به فى القطاعات المختلفة، حيث يتم الاحتفاظ بنسخة إلكترونية وبعدها يتلقى كنترول الرصد الرئيسي أصل الأوراق ويتم عمل إسكان.

وتابعت الوزارة، أنه يتم حفظ الورق، وأوراق الإجابة لا يوضع فيها قلم أثناء التصحيح، ثم يتم تمرير الورقة على برنامج لمراجعة الجزء العلوى من الورقة التي توجد فيها بيانات الطالب «رقم الجلوس ورقم النموذج» ثم الجزء السفلى من الورقة التي يوجد فيها شطب، ثم تذهب هذه الجزئية إلى اثنين من المصححين، وتشمل رقم السؤال وإجابات الطالب على السؤال ده، والمراجع لا يعرف هذه الجزئية من الورقة أو مادة إيه أو الإجابة الصحيحة.

وأشارت الوزارة، إلى أنه فى حالة اختيار الطالب إجابتين وقام بالشطب على أحدهما واختلف مقدري الدرجات ففي هذه الحالة تذهب إلى محكم ثالث ثم يتم تحويل صورة كراسة الإجابة إلى أرقام وفى هذا التوقيت تكون نماذج الإجابة الأربعة دخلت خط ومرحلة التصحيح.

وقالت الوزارة، إن ورقة إجابة الطالب تتحول إلى رقم جلوس ورقم نموذج ورقم التعريف الخاص بالطالب وتحصل على الدرجات التي تستحقها، كما أن التصحيح يتم فى مكانين مختلفين لكل مكان برنامج مختلف، وبعد انتهاء التصحيح يتم المطابقة بين تصحيح المكانين، وفى حالة إذا ما ظهر التطابق بنسبة 100% تكون المادة انتهت، أما إذا كان هناك اختلاف فى النموذجين يتم المراجعة لحين التطابق الكامل، فالفكرة الموجودة لدى بعض أولياء الأمور بأن جهاز الاسكانر هو من يقوم بالتصحيح خطأ.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.