السبت، 05 أكتوبر 2024

08:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طفرة مصرفية، «المركزي» يدرس إقراض العملاء عبر محافظ الموبايل البنكية

الاقتراض عبر محافظ الموبايل البنكية

الاقتراض عبر محافظ الموبايل البنكية

عبد الرحمن المصري

A A

يعتزم البنك المركزي المصري، إطلاق مشروع مصرفي ضخم، خلال العام الجاري 2024، يمكن عملاء البنوك، من الاقتراض الرقمي، من خلال محفظة الهاتف المحمول الخاصة بالبنوك المحلية.

الإقراض الإلكتروني من خلال محافظ الموبايل البنكية

وأوضح البنك المركزي المصري، في تقرير له صدر مؤخرًا، أن المشروع يتمثل في إتاحة الإقراض الإلكتروني لعملاء محفظة الهاتف المحمول، بصورة لحظية من خلال قناة مؤمنة.

وأضاف البنك المركزي أن إتاحة الاقتراض الالكتروني، سوف تتم بناء على السلوك الائتماني للعملاء «Alternative Credit Scoring».

تعاون بين البنك المركزي والشركة المصرية للاستعلام الائتماني I- Score

وقد تم إصدار القواعد الخاصة بهذه الخدمة، ويعمل البنك المركزي حاليًا مع الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I- Score، على الانتهاء من الجوانب الفنية الخاصة بالمشروع.

ويتمثل التعاون بين البنك المركزي والشركة المصرية للاستعلام الائتماني I- Score، في توفير الأخيرة التقارير اللازمة للعملاء، بصورة أسرع من المعمول بها في البنوك حاليًا، والتي قد تمتد إصدار التقارير فيها إلى نحو 3 أسابيع.

وسوف يمكن مشروع البنك المركزي الهادف لتسهيل الإقراض الرقمي من خلال المحافظ الالكترونية الخاصة بالبنوك، المواطنين في مصر من الاقتراض بصورة لحظية، على مدار الساعة، عن طريق محافظهم الإلكترونية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search