السبت، 05 أكتوبر 2024

09:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنك المركزي يدرس تطبيق الهوية المالية الرقمية للعملاء إلكترونيا

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

عبد الرحمن المصري

A A

أعلن البنك المركزي عن استهدافه إطلاق مشروع التعرف على هوية العملاء إلكترونيًا، من خلال الهوية المالية الرقمية المعروفة اختصارًا باسم E-KYC.

أهداف البنك المركزي في تطبيق الهوية المالية الرقمية مصرفيًا

تهدف منظومة اعرف عميلك الإلكترونية إلي تطوير القطاع المصرفي المصري، من خلال توفير وسيلة إلكترونية آمنة، لمستخدمي الخدمات المالية، تمكنهم من إنشاء هوية مالية إلكترونية تسمح بالتحقق من بيانات العملاء إلكترونيا.

وتمكن منظومة التعرف على هوية العملاء إلكترونيًا «الهوية المالية الرقمية E-KYC» من فتح حسابات البنوك بشكل إلكتروني، عن بُعد، دون الذهاب الى فرع البنك وهي المنظومة المعروفة باسم Remotely.

مزايا الهوية المالية الرقمية في الخدمات المصرفية

وسوف ينعكس تطبيق منظومة التعرف على هوية العملاء إلكترونيًا «الهوية المالية الرقمية E-KYC»، بالإيجاب على عملية إدراج عملاء جدد لدى البنوك، بطرق إلكترونية سهلة وسريعة وآمنة.

 فضلًا عن ذلك فسوف يمكن تطبيق منظومة منظومة التعرف على هوية العملاء إلكترونيًا «الهوية المالية الرقمية E-KYC»، على خفض الإجراءات الورقية، وخفض التكدس على فروع البنوك، للتسجيل والحصول على الخدمات المالية.

ويدرس البنك المركزي تطوير المعاملات الرقمية الالكترونية في القطاع المصرفي المصري، من خلال تطبيق عدد من الخدمات البنكية بصورة رقمية، تماشيًا مع التطور التكنولوجي الهائل في مختلف أنحاء العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search