السبت، 06 يوليو 2024

02:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أرقام قياسية تُحطّم في خامس أيام يورو 2024

أرقام تاريخية تُحطم في أولي جولات بطولة اليورو 2024

كأس أمم أوروبا

كأس أمم أوروبا

إسلام عبد الجليل

اختتم المنتخب البرتغالي منافسات الجولة الأولي من بطولة كأس أمم أوروبا 2024، والتي لُعبت على الأراضي الألمانية.

وشهدت الجولة الأولي تحطيم بعض الأرقام القياسية وعلى رأسها النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو كأكثر لاعب شارك في تاريخ البطولة.

ويستعرض موقع الجمهور، أهم الأرقام والأحصائيات التي حدثت في الخمس أيام الماضية، خلال منافسات الجولة الأولي من دور المجموعات ليورو 2024.

1- سجل نديم بيجرامي أسرع هدف في تاريخ بطولة اليورو حتي الآن في مباراة ألبانيا وإيطاليا في الثانية 23 من عمر المباراة.

اتفرج.. “نديم بايرامي” يُسجل أسرع هدف في تاريخ اليورو - جريدة البشاير

2- أصبح لامين يامال أصغر لاعب يشارك في تاريخ مسابقة يورو بعد مشاركته في مباراة الأفتتاح إسبانيا أمام كرواتيا بعمر 16 سنة و338 يوما.

لامين يامال يكسر الرقم القياسي ويصبح أصغر لاعب يشارك في كأس اليورو –  Kech24: Morocco News – كِشـ24 : جريدة إلكترونية مغربية

وحطم يامال الرقم القياسي السابق والمُسجل باسم البولندي كاسبر كوزلوفسكي، الذي حققه في يورو 2020 بعمر 17 عامًا و246 يومًا، وبات أصغر لاعب يصنع هدف في تاريخ البطولة.

3- أصبح هاري كين أكثر لاعب إنجليزي يشارك في عدد مباريات بالبطولة مع منتخب إنجلترا متخطيًا أشلي كول صاحب الـ 23 مباراة.

بايرن ميونيخ يعلن ضم هاري كين.. وفيديو وداعي مؤثر | سكاي نيوز عربية

4- وأصبح كيبلير بيبي أكبر لاعب سنًا يشارك في بطولة اليورو بعمر 41 عاماً و114 يوماً، متفوقاً على المجرى جابور كيرالي، الذي شارك في مباراة المجر وبلجيكا في نسخة البطولة عام 2016، بعمر 40 عاماً و86 يوماً.

5- وبات كرستيانو رونالدو أول لاعب في تاريخ أوربا يلعب (6) نسخ مختلفة في بطولة اليورو.

6- أصبح النجم التركي أردا جولر أصغر لاعب يسجل هدفا في أول ظهور له في بطولة أوروبا 2024، بعدما أحرز الهدف الثاني في مرمي منتخب جورجيا.

ووفقاً لموقع لسكواكا المهتم بالأرقام والإحصائيات، فإن أردا جولر تفوق على كرستيانو رونالدو بعدما أصبح أصغر لاعب يسجل في أول ظهور له في بطولة أوروبا منذ كريستيانو رونالدو في عام 2004.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.