السبت، 06 يوليو 2024

04:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«كونسيساو» لاعب البرتغال في أول ظهور له ببطولة أوروبا

كونسيساو ورونالدو

كونسيساو ورونالدو

إسلام عبد الجليل

أصبح فرانسيسكو كونسيساو بطل الليلة الماضية، بعد تسجله الهدف الثاني للبرتغال بعد دقيقة واحدة من دخوله الملعب،  وضمن فوز البرتغال على جمهورية التشيك 2-1 في أول ظهور لها في بطولة أوروبا.

وقدم كونسيساو صاحب الـ 21 عامًا، لاعب بورتو البرتغالي موسماً رائعًا مع النادي حيث سجل ثمانية أهداف وستة تمريرات حاسمة. في الموسم الحالي، وجاء اللاعب  كثاني أفضل مراوغ في العالم ، خلف البلجيكي دوكو، من مانشستر سيتي.

فترة قصيرة في أياكس

بعد بداية جيدة في مسيرته في بورتو، انتقل اللاعب لصفوف أياكس الهولندي عام 2022 حتي سبتمبر 2023، وعاد مرة أخري للنادي البرتغالي على سبيل الإعارة، وقام النادي البرتغالي بتفعيل بند الشراء حتي عام 2029.

ظهر كونسيساو نجم المنتخب البرتغالي لأول مره في شهر مارس هذا العام، في المباراة التي هُزم فيها البرتغال أمام سلوفينيا في المباراة الودية للتحضير لكأس أوروبا 2024، وصنع هدفين في تلك المباراة.

الأب والابن يدخلان تاريخ اليورو

فرانسيسكو كونسيساو هو ابن سيرجيو كونسيساو، اللاعب السابق الذي ترك بصمته في البرتغال ، ولعب في كأس العالم 2002، والمدرب السابق لبورتو بين عامي 2017 و2024، سجل والده ثلاثة أهداف في منتخب ألمانيا في بطولة يورو عام 2000، عائلة كونسيساو هي الثانية التي تسجل الأهداف في بطولة يورو.

شكّل فيديريكو وإنريكو كييزا، من إيطاليا، أول ثنائي من الأب والابن يسجل في بطولة أوروبا، وسجل فيديريكو في نسخة 2020، بينما سجل والده في 1996.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.