الخميس، 11 يوليو 2024

10:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لمدد أخري

اقتصادية النواب تطالب بمد العمل بقرار إعفاء واردات الذهب من الجمارك

ذهب

ذهب

ندا طارق

طالبت لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب ، الحكومة بدراسة مدي إمكانية تمديد العمل بقرار إعفاء واردات الذهب من الجمارك لمدد أخري والذي انتهي العمل به مايوالماضي  .

 

قياس تأثيره على السوق

كما دعت اللجنة في تقرير أصدرته مؤخرا إلي ضرورة قياس تأثير مد العمل بقرار  إعفاء مايصطحبه المواطنون القادمون من الخارج من الذهب من الرسوم الجمركية على أسواق الذهب وأسعاره،  بما يحقق معادلة أسعار الذهب المحلية بالعالمية ،


وانتهي مايو الماضي  العمل بقرار مجلس الوزراء، رقم 1801 لسنة 2023، الخاص بمنح إعفاء جمركي لواردات الذهب من الجمارك، وذلك لمدة 6 أشهر .

نص القرار 

ونص قرار مجلس الوزراء على إعفاء الذهب بأشكال نصف مشغولة والمعدة للتداول النقدي والحلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة أُخر، وإن كانت مكسوة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة، والواردة للمنافذ الجمركية صحبة الركاب القادمين من خارج البلاد من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة.

وقف قرار تمديد إعفاء واردات الذهب

وأكد مجلس الوزراء أن قرار تمديد إعفاء واردات الذهب يأتي لما أحدثه من مردود إيجابي في محاولة ضبط الأسواق.

ارتفاع حصيلة الذهب 

وارتفعت حصيلة الذهب الوارد بصحبة المصريين العائدين من الخارج إلى بلدهم لتسجل نحو 2000 كليو جرام من المشغولات والسبائك منذ بدء تفعيل مبادرة الإعفاء من الرسوم الجمركية في مايو الماضي وحتى سبتمبر.

استقرار سعر الجنيه الذهب

وشهد الجنيه الذهب استقرارا في سعره بالسوق المحلي في مستهل بعد ارتفاع بحوالي 40 جنيها ، مسجلا 25000 جنيها بدون مصنعية في الصاغة، حيث يعد الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار والاكثر مبيعا بين العملات الذهب المتداولة في السوق.


وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر بدون إضافة مصنعية 25000 جنيها وقت صياغة هذه السطور وسط تغيرات مستمرة في سعر الذهب بالسوق المصري.

ويعد الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار في السوق المصري، ويتكون من 8 جرامات من عيار 21 ويبلغ سعر مصنعية الجنيه الذهب في مصر 250 إلي 432 جنيها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.