السبت، 06 يوليو 2024

12:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

موعد إعلان التشكيل الوزاري للحكومة الجديدة (تفاصيل)

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

محمد النجار

يبحث العديد من المواطنين عبر موقع البحث الشهير "جوجل"، عن موعد حلف اليمين للوزراء الجدد في حكومة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي. 

حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة

أفادت قناة "إكسترا نيوز" فى نبأ عاجل لها بأن مصدرا حكوميا مطلعا أكد أن حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة مقرر له بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة بشكل يومى، ويكثف مدبولي لقاءاته بالعديد من الشخصيات المرشحة لتولى حقائب وزارية من الخبرات الوطنية دوليًا ومحليًا.

وكان موقع الجمهور قد انفرد منذ أيام، من مصادر حكومية، بكشف موعد إعلان التشكيل الوزارى الجديد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وقالت المصادر لـ«الجمهور»، إن إعلان التشكيل الوزاري الجديد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، سيكون في الأسبوع الأول عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى، ومن المقرر أن يشمل التغيير الوزاري الجديد أكثر من 15 حقيبة، في مقدمتها التعليم والتموين والصناعة والمالية إلى جانب دمج وزارات الطاقة والكهرباء والبيئة في حقيبة واحدة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقدم الإثنين 3 يونيو 2024 باستقالة الحكومة، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف رئيس الوزراء، فى تصريحات صحفية أنه شرُف بتكليفه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشكيل الحكومة الجديدة، معربا عن خالص الشكر والتقدير للرئيس على تجديد ثقته في تولى المسئولية كرئيس للوزراء الفترة المقبلة، مؤكدا أن هناك تكليفات محددة من الرئيس في عدة مجالات، سيتم العمل على تنفيذها، فور الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد.

أحمد موسى يكشف موعد حلف الحكومة الجديدة اليمين الدستورية

وكشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل جديدة عن تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل الحكومة الجديدة، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يثق في مدبولي وما يبذله من جهد.

ملامح الحكومة الجديدة

وعن ملامح الحكومة الجديدة، أشار أحمد موسى، إلى أن هناك تغييرات حكومية جديدة واسعة وليس تعديلات وزارية محدودة، بل حكومة ستشمل الكثير من الحقائب، لافتا إلى أن هناك حقائب جديدة في المجموعة الاقتصادية.

وأشار أحمد موسى، إلى أن هناك عددا لا بأس به سيستمر في الحكومة الجديدة من الحكومة السابقة، مقدما التحية لكل الوزراء بالاسم.

وواصل إن المشاورات حول تشكيل الحكومة الجديدة مستمرة حتى يوم الإثنين أو الثلاثاء المقبل، مضيفا أنه من المتوقع أداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة خلال الأسبوع الأول عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك. 

وأوضح ، أن الحكومة الحالية ستستمر في تصريف الأعمال إلى حين أداء الحكومة الجديدة لليمين الدستورية أمام الرئيس.

وشدد على ضرورة تقديم التحية والتقدير لجميع وزراء الحكومة، قائلا: «لابد من تقديم كل التحية والتقدير لجميع الوزراء الـ 32 وزيرا في حكومة الدكتور مدبولي.. لابد أن نشكرهم جميعا، هذه الحكومة كانت تعمل على مدار الساعة لإنقاذ الشعب والبلد في مواجهة الإرهاب من 2014، لا يجب ألا ننسى الحكومة تعبت إزاي كانت تواجه الإرهاب وفي نفس الوقت بتعمر وتبني البلد، ولم يكن لديها أية رفاهية، كان كل وزير بيشتغل على مدار الساعة».

وأكد أن الدولة على أعتاب حكومة جديدة واسعة؛ وليس تعديلا وزاريا محدودا، ‏موضحا أن الحكومة الجديدة ستضم شخصيات حققت نجاحات في قطاعات الأمن الغذائي، متابعا: «لسنا أمام إعفاء للحكومة أو تعديل وزاري.. بل تقدمت الحكومة باستقالتها».

التعديل الوزاري الجديد

كما تضمنت تكليفات الرئيس السيسي، للحكومة الجديدة، مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

الرئيس السيسي

وكلف الرئيس السيسي، الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل حكومة جديدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.