السبت، 06 يوليو 2024

01:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اختفاء شباب مصريين في العراق، والأهالي يطالبون الخارجية بالتدخل

عزت وليد زغلي عثمان أبو حجر متغيب بالعراق

عزت وليد زغلي عثمان أبو حجر متغيب بالعراق

محمد الأزهري

تقدم المواطن وليد زغلي عثمان أبو حجر، بشكوى تفيد بتغيب نجله ضمن عدد من الشباب المصريين بالعراق منذ 20 يوما، وذلك بعد استقرارهم هناك في رحلة البحث عن العمل.

وقال وليد زغلي عثمان أبو حجر، لـ"الجمهور"، إن نجله عزت وليد زغلي عثمان أبو حجر من قرية أبو الصير مركز تمي الأمديد بالدقهلية، وهو أحد المتغيبين بالعراق، في رحلة تكلفت 80 ألف جنيه، مطالبا بمساعدته في استعادة نجله وزملائه.

عزت وليد زغلي عثمان أبو حجر متغيب بالعراق

وأضاف وليد زغلي عثمان أبو حجر، أن أبرز المتغيبين هم: عزت وليد زغلي عثمان أبو حجر، رضا محمد إسماعيل، محمد رضا أبو الغيط.

ولفت وليد زغلي عثمان أبو حجر، أن نجله عزت وليد زغلي عثمان أبو حجر، وزملاءه كانوا يسكنون بشارع به قطاعات حكومية بارزة بالعاصمة العراقية بغداد وشارع في منتهى الأمان.

ولفت وليد زغلي عثمان أبو حجر، إلى أن أعمار الشباب المتغيبين تبدأ من 25 عاما وتزيد، ومعظمهم وفدوا إلى العراق وسكنوا بشارع جسر بغداد في فترات متفاوتة ما بين شهرين وثلاثة شهور و20 يوما.

رضا محمد إسماعيل مختفي في بغداد بالعراق

كانوا يسكنون وسط العاصمة العراقية بغداد

وطالب وليد زغلي عثمان أبو حجر، وزارتي الخارجية والهجرة بمساعدته في البحث عن نجله واستعادته، مشيرا إلى أن الخسارة المادية في رحلة البحث عن عمل لم تعد هي الأساس وسط غموض مصير ابنه الذي ذهب يبحث عن فرصة عمل وكذلك رفقاؤه.

 

وناشد وليد زغلي عثمان أبو حجر، الحكومة العراقية بأن تهتم بالأمر، مؤكدا أن الأشقاء العراقيين دائما يرحبون بالمصريين، ويعاملونهم بأعلى مستويات الاهتمام والتقدير.

عيد أضحى دون ذويهم لم يشعروا بالفرح

وقال وليد زغلي عثمان أبو حجر: لم يمر علينا عيد الأضحى ولم نحتفل به، ولم نشعر بسعادة بل قلق وحزن وخوف واضطراب بسبب غياب أولادنا، ونرجو من الحكومة أن تساعدنا في البحث عن أولادنا، كما فعلت مع باقي المصريين في البلدان التي تعرضت لأزمات حتى أعادتهم جميعا بنجاح.

وأكد وليد زغلي عثمان أبو حجر، أن الحكومة حاضرة في مراعاة مصالح المصريين بالخارج، والمتوفين في الحج وقبلها في كل دول العالم وننتظر نفس مستوى المتابعة للمفقودين بالعراق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.