الخميس، 04 يوليو 2024

06:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

منهم الرئيس السيسي، أبرز قادة العالم العربي والإسلامي بموسم الحج 2024

الرئيس السيسي في المسجد النبوي

الرئيس السيسي في المسجد النبوي

أيمن عبدالمنعم

شهد موسم الحج هذا العام، زخمًا كبيرًا، وتوافدا واضحا، من مسلمي العالم الذين جاءوا للمشاعر المقدسة، من كل فج عميق راجين أن ينالوا رضا من الله، بعد الإفاضة من أداء مناسك الحج.

وخلال موسم الحج، توافد عدد من المسؤولين والزعماء والقادة، من دول العالم العربي والإسلامي الذين شدوا رحالهم إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج الأكبر لهذا العام.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول الذين حرصوا على أداء فريضة الحج لهذا العام، حيث سافر خلال الأسبوع الماضي، إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، واستهلها بزيارة إلى المدينة المنورة، لزيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، والصلاة في الروضة المحمدية الشريفة.

الرئيس السيسى

واتبعت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمدينة المنورة، توجهه إلى مكة المكرمة، لبدء شعائر الحج الأكبر، ليبدأ بمجرد وصوله إلى مدينة جدة وذهابه بعدها إلى مكة المكرمة لتأدية شعائر الحج الأكبر.

وعقب انتهائه من أداء فريضة الحج، عقد الرئيس السيسي جلسة أخوية، مع الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، في منى.

زعماء ومسؤولون آخرون يؤدون فريضة الحج

ولم يكن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو القائد العربي الوحيد، الذي أدى فريضة الحج الأكبر في موسم 2024، بل إن الموسم شهد وجود زعماء ومسؤولين آخرين من دول عربية وإسلامية.

رئيس الوزراء بجمهورية النيجر يُغادر جدة بعد أدائه مناسك الحج - صحيفة البيان  الالكترونية
رئيس وزراء النيجر

فحسبما ذكرت مواقع عربية، فإنه بخلاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد حضور قادة ومسؤولين من مختلف دول العالم الإسلامي، من بينهم نائب رئيس جمهورية جامبيا محمد جالو، ورئيس وزراء جمهورية النيجر، على محمد الأمين زين، ورئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي.

وأن كلا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونائب رئيس جمهورية جامبيا محمد جالو، ورئيس وزراء النيجر علي محمد الأمين زين، استهلوا زيارتهم للمملكة لأداء مناسك الحج، بزيارة إلى المدينة المنورة، بغرض الصلاة في المسجد النبوي الشريف.

نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي - صحيفة المناطق السعودية
نائب رئيس جامبيا في موسم الحج

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.