الخميس، 04 يوليو 2024

06:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وأنتم موقنون بالإجابة، أدعية مستجابة في آخر أيام التشريق

 الدعاء المستجاب في آخر يوم من أيام التشريق

الدعاء المستجاب في آخر يوم من أيام التشريق

الزهراء علام

يبحث الكثير من المسلمين عن الدعاء المستجاب في آخر يوم من أيام التشريق، وهي الأيام الثلاثة التي تلي يوم عيد الأضحى المبارك، وهو الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من شهر ذي الحجة. 

تعتبر أيام التشريق، جزءاً مهما من مناسك الحج، حيث يقوم الحجاج برمي الجمرات وذكر الله والتكبير والتحميد، وهي من أعظم الأيام عند المسلمين، لما لها من فضائل، ومنها الدعاء المستجاب في آخر يوم من أيام التشريق.

 الدعاء المستجاب في آخر يوم من أيام التشريق

أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين).

أدعية سعة الرزق

(اللّهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسره وإن كان كثيرًا فبارك فيه يا أرحم الراحمين).

(اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير، إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك).

جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

الوقت المستحب للدعاء في آخر يوم من أيام التشريق

يعتبر وقت العصر، آخر يوم من أيام التشريق من أفضل الأوقات للدعاء، حيث يجتمع الحجاج في منى لوداع هذه الأيام المباركة، ويكون القلب في حالة خشوع وتقرب إلى الله.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.