الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زهرة الشوك المبارك الطبية، نبتة منذ آلاف السنين لعلاج الأمراض العصبية

 زهرة الشوك المبارك

زهرة الشوك المبارك

الزهراء علام

A A

تعرف زهرة الشوك المبارك، علمياً باسم “Silybum marianum”، وهي نوع من النباتات الطبية الشهيرة، التي تنتمي لعائلة النجميات، تستخدم منذ آلاف السنين في الطب التقليدي لعلاج مجموعة من الأمراض، خاصة الأمراض المتعلقة بالكبد والجهاز الهضمي.

أظهرت العديد من الأبحاث الحديثة اهتماما كبيرا بزهرة الشوك المبارك، حيث توصلت هذه الأبحاث لقدرة هذه الزهرة على تقديم فوائد علاجية لمرضى الجهاز العصبي، حيث تحتوي زهرة الشوك المبارك على مجموعة من المركبات الفعالة، أشهرها السيلمارين، وهو العنصر النشط الرئيسي في الزهرة، ومنه تستمد فوائدها الصحية، يحتوي السيلمارين، على عدة مركبات فرعية تعرف بالفلافونوليجنانات.

أهم الفوائد الصحية لحليب الشوك

 فوائد زهرة الشوك المبارك للجهاز العصبي

تتمتع زهرة الشوك المبارك، بخصائص مضادة للأكسدة تعمل على حماية الخلايا العصبية، حيث يقوم السيلمارين، بدور مضاد قوي للأكسدة، يساعد على حماية الخلايا العصبية من التلف، الأمر الذي يقلل من خطر الأمراض العصبية التنكسية مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون.

 فوائد زهرة الشوك المبارك للذاكرة والدماغ

تشير الأبحاث إلى أن الخصائص المضادة للأكسدة للسيلمارين، يمكن أن تساعد في تحسين الذاكرة وبالتالي تحسن الوظائف العقلية، كما أن لها خصائص مضادة للالتهاب، حيث تقلل من الالتهاب العصبي، حيث إن الالتهاب المزمن يعتبر أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في تطور عدد من الأمراض العصبية المزمنة.

عشبة حليب الشوك: كل ما يهمك وأكثر

 كما تظهر خصائص مضادة للالتهاب من الممكن أن تقلل الالتهاب العصبي وحماية الدماغ، حيث إن المرضى الذين تناولوا مستخلصات زهرة الشوك المبارك، يشعرون بتحسن الذاكرة والتركيز.

زهرة الشوك المبارك والأمراض العصبية

تتحكم زهرة الشوك المبارك في التقليل من الأعراض العصبية والالتهاب، فهي تعمل على التحكم في أعراض الأمراض العصبية مثل التصلب اللويحي واعتلال الأعصاب، حيث أظهرت نتائج بحثية مشجعة قدرة السيلمارين على تقليل التلف العصبي وتحسين الوظائف الإدراكية لمرضى الأعصاب.

فوائد حليب الشوك

دعم صحة الكبد والجهاز العصبي

تساهم زهرة الشوك المبارك في تعزيز صحة الكبد، مما يقلل العبء على الجهاز العصبي، والتخلص من السموم، ومن المحتمل أن يشعر مرضى الأعصاب بتحسن عام في حالتهم الصحية والقدرة على التعامل مع الأمراض العصبية المزمنة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search