السبت، 06 يوليو 2024

03:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بلينكن: بايدن أكد دعمه لإسرائيل لحماية أمنها وتعزيز قدرتها على الردع

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أيمن عبدالمنعم

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إن الاستثمارات التي تقوم بها الولايات المتحدة في نطاق حلف شمال الأطلسي الناتو، هي الاستثمارات الأفضل لتفادي الصراعات وردع العدوان.

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحفي، مع الأمين العام لحلف الناتو، أن الولايات المتحدة لديها التزامات طموحة داخل حلف الناتو، والتي من بينها دعم الولايات المتحدة والحلف لكييف، ومساعد أوكرانيا على الانضمام للحلف في المستقبل.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي خلال المؤتمر الصحفي، أن حلف الناتو  يعمل على تعزيز قدرة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ضد العملية العسكرية الروسية، موضحًا أن عملية تسريع وصول حزمة المساعدات الإنسانية لأوكرانيا تجرى الآن.

الأوضاع في قطاع غزة

وفيما يخص الأوضاع في قطاع غزة، قال بلينكن إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكد منذ اليوم الأول لبدء الحرب، أنه سيوفر كل ما يلزم لضمان أمن إسرائيل، وتمكينها من الردع.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن كلًا من مصر وقطر يعمل على جسر هوة الطلبات، التي تقدمت بها حركة حماس، بشأن مقترح الهدنة التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن علاقاتنا الأمنية بإسرائيل تتجاوز موضوع غزة وهي تواجه تهديدات من إيران والحوثيين وحزب الله، مضيفًا أن واشنطن تتأكد من حصول إسرائيل على الأسلحة اللازمة لمواجهة التهديدات.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكية، أنه إذا واصلت حماس تغيير مطالبها الخاصة باتفاق وقف إطلاق النار المقترح فسوف تزداد معاناة المدنيين.

وأوضح بلينكن، أن الولايات المتحدة مستمرة في مراجعة إحدى شحنات الأسلحة المقرر إرسالها لإسرائيل بسبب مخاوف من استخدامها ضد المدنيين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.