الأحد، 07 يوليو 2024

03:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من التجمع لسويسرا، القصة الكاملة لـ"صفعة" الشحات على وجه الشيبي

الشيبي ـ وحسين الشحات

الشيبي ـ وحسين الشحات

إسلام عبد الجليل

الشحات والشيبي، عادت أزمة حسين الشحات لاعب النادي الأهلي ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز مجددًا للتصدر المشهد الرياضي المصري، وذلك بعد أن أصدرت المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، قرارا بإيقاف عقوبة اتحاد الكرة المصري بحق محمد الشيبي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، بشأن قضيته مع حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي.

كاس تقرر بطلان عقوبة الشيبي من اتحاد الكرة 

وأقرت "كاس" ببطلان قرار عقوبة الشيبي المفروضه عليه من اتحاد الكرة، والتي تنص على إيقافه مدة 6 مباريات بسبب لجوئه إلى القضاء المدني في واقعة الاعتداء عليه من قبل الشحات خلال مباراة الأهلي وبيراميدز في الموسم الماضي.

وأيدت المحكمة الرياضية قرار الشيبي في لجوئه إلى القضاء المدني، للبت في واقعة التعدي عليه من قبل الشحات، لتلزم اتحاد الكرة برفع الإيقاف فورا عن اللاعب المغربي.

وجاء قرار "كاس" برفع الإيقاف عن الشيبي، بعد لجوء بيراميدز لها، بسبب قرار اتحاد الكرة بإيقاف لاعب الفريق، وينشر موقع الجمهور الإخباري كافة التفاصيل المتعلقة بالقضية من البداية إلي النهاية.

القصة الكاملة لمحمد الشيبي وحسين الشحات

بدأت أزمة حسين الشحات ومحمد الشيبي بعدما تعدي الأول على الأخير في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ 28 من الموسم الماضي باستاد الدفاع الجوي.

وألتقطت عدسات الكاميرات واقعة «صفع» حسين الشحات لمحمد الشيبي على وجهة بعد نهاية مباراة الفريقين لتشتعل مواقع وسائل الأجتماعي والجماهير المصرية على تصرف اللاعب.

تدخل بعض من لاعبي الفريقين بعد نهاية المباراة لاحتواء الأزمة، وتقبل اللاعبين الصلح الودي بينهما في حضور هاني سعيد، المدير الرياضي لفريق بيراميدز، ليتصافح اللاعبين ويحتضن بعضهما البعض وتنتهي الأزمة.

في الاثناء تدخل الاتحاد المغربي بعد نهاية الأزمة وتصالح اللاعبين، لينشر بيانا يستنكر فيه ما تعرض له محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز بعد اعتداء حسين الشحات لاعب الأهلي عليه في المباراة.

واقعة صفع الشحات للشيبي تشعل الشارع الرياضي.. بداية الأزمة بكأس السوبر..  عقوبة رابطة الأندية تثير السخرية.. بيراميدز يشكو اللاعب للجنة الانضباط  والأهلي يرد.. وشيكابالا يسخر

انتظر الجميع بيان لجنة الإنضباط على تصرف حسين الشحات، والذي تلقاه محمد الشيبي لاعب بيراميدز بصدمة كبيرة حسب ما ذكره بعض المقربين من اللاعب لتوقعه أن العقوبة ستكون أكبر من ذلك، وكانت العقوبة 20 ألف جنيه وإيقاف مباراتين.

قرار لجنة الانضباط تسبب في لجوء محمد الشيبي لاعب بيراميدز إلي المحاكم المدنية وهو الأمر الذي ترفضه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بخروج أي أزمة داخل الملعب للمحاكم المدنية.

لتقضي محكمة جنح مدينة نصر، المنعقدة، في 30 من مايو 2024، بحبس حسين الشحات لاعب النادي الأهلي سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه وحرمانه من عضوية إدارة أي نادى رياضي لمدة خمس سنوات، وذلك على خلفية اتهامه بالتعدي بالسب والقذف علي المغربي محمد الشيبي.

بيان النادي الأهلي موجهاً للاتحاد الكرة بسبب أزمة الشحات والشيبي

بعد قرار المحكمة خرج النادي الأهلي ببيان يطالب فيه اتحاد الكرة بتنفيذ بعض الطلبات، وكان أولها الإفادة بما تم تجاه محمد الشيبي لاعب بيراميدز، بعد إخطار الأهلي للاتحاد بلجوء اللاعب للمحاكم المدنية بتاريخ 7-12-2023.

 والإفادة بالأسباب الحقيقية وراء عدم القيام بمحاسبة المسئول الذي أخفى خطاب «كاف» الخاص باستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا بالقاهرة 2021-2022.

وكان هذا البيان ورقة ضغط على اتحاد الكرة من أجل وضع حد للأزمة.

وخاطب اتحاد الكرة، الاتحاد الدولي، للحكم في لجوء محمد الشيبي إلى المحكمة المدنية، في قضيته مع حسين الشحات، وجاء رد الفيفا بأن هذا الأمر شأن داخلي، وليس لها علاقة به.

وكان رد الفيفا على خطاب اتحاد الكرة، بمثابة وضع الأخير بين نارين، خاصة وأن لجنة الانضباط اتجهت لتأييد موقف الشيبي في اللجوء للقضاء المدني، ولكن سبق للجبلاية وأن أكدت لإدارة الأهلي عدم أحقية اللاعب المغربي في هذا القرار.

ليخرج اتحاد الكرة ببيان يعلن فيه توقيع عقوبة على محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز، بعد صدور حكم ضد حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، بإيقاف محمد الشيبي لاعب بيراميدز 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه بسبب مخالفة اللوائح.

بيراميدز يلجأ للمحكمة الرياضية لرفع إيقاف الشيبي 

لجأ نادي بيراميدز إلي المحكمة الرياضية «كاس»، لرفع الإيقاف عن الشيبي، بسبب قرار اتحاد الكرة بإيقاف لاعب الفريق.

ليرد اتحاد الكرة: ويقول أن الإيقاف مرفوع عن محمد الشيبي لاعب بيراميدز من وقت تقدمه باستئناف يوم 2 يونيو من تاريخ تقديم اللاعب للإستناف ، على عقوبة إيقافه لمدة 6 مباريات ، لحين فصل لجنة الإستئناف التي يترأسها المستشار محمد عبده صالح في شكوى الشيبي .

اتحاد الكرة يؤكد أحقية الشيبي للمشاركة مع فريقه

وأكد اتحاد الكرة من قبل أحقية الشيبي في المشاركة مع ناديه بيراميدز لحين الفصل في الأمر من قبل لجنة الإستئناف .

قرار محكمة " كأس " مطابق لقرار اتحاد الكرة والخاص بأحقية الشيبي بالمشاركة في المباريات لحين فصل لجنة الإستئناف في الشكوى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.