السبت، 06 يوليو 2024

01:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الفلبين تدخل على خط الأزمة بين واشنطن وبكين، (تفاصيل)

الصين والولايات المتحدة

الصين والولايات المتحدة

أيمن عبدالمنعم

أعلنت القوات المسلحة في الفلبين، ظهر اليوم الثلاثاء، إصابة أحد أفراد البحرية الفلبينية بجروح خطيرة بعد اصطدام متعمد، تسببت فيه قوات خفر السواحل الصينية، أثناء إحدى مهمات التناوب والإمداد، التي وقعت أمس الإثنين.

المناورات الصينية دفعت الولايات المتحدة الأمريكية، للاهتمام بحليف آسيوي جديد إلى قائمة حلفائها في تلك المنطقة، بعد حليفيها الأقوى، وهما تايوان وكوريا الجنوبية، وثالثتهما الفلبين.

إدانة الولايات المتحدة للمناورة الصينية

ودفعت المناورات الصينية الأخيرة، والتي تسببت في إصابة أحد أفراد البحرية الفلبينية، إلى خروج سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الفلبين، على حساب السفارة قالت خلالها، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدين المناورات، التي قامت بها الصين بالقرب من أيوجنجين شول، والتي أحدثت إصابات جسدية، وأضرارا مادية بالسفن الفلبينية.

وأوضحت سفيرة الولايات المتحدة في الفليبين ماري كاي كارلسون، أن المناورة الصينية أعاقت العمليات البحرية القانونية لتزويد الأفراد داخل المنطقة الاقتصادية بالغذاء والماء والإمدادات الأساسية اللازمة، معلنة وقوف واشنطن بجوار حلفائها.

الحكومة الفلبينية تتهم الصين بالاصطدام بمراكبها

وكانت الحكومة الفلبينية قد اتهمت، الإثنين، سفنًا صينية بالاصطدام بمراكبها وإلحاق الضرر بها في بحر الصين الجنوبي قبالة جزيرة سيكوند توماس المرجانية.

وأوضحت الفلبين خلال البيان الذي صدر عنها أمس، أن السفن الصينية التابعة لبحرية جيش التحرير الشعبي «الجيش الصيني»، وخفر السواحل الصينية، والميليشيا البحرية الصينية قامت بمناورات خطيرة واصطدمت بمراكب فلبينية وسحبتها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.