السبت، 06 يوليو 2024

02:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الصحة الفلسطينية»: المنظومة الطبية تفقد أكثر من 70% من قدرتها في غزة

إنهيار منظومة الصحة في قطاع غزة ــ أرشيفية

إنهيار منظومة الصحة في قطاع غزة ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

أعلنت الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء أن المنظومة الصحية في غزة فقدت أكثر من 70% من القدرة السريرية في القطاع، مشيرة إلى إنها تعمل وتكافح لإسناد المستشفيات المتبقية. 

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية خلال بيان، أن الوزارة تعمل على إنشاء مستشفيات ميدانية رغم عدم قدرتها على توفير الحد الأدنى من الخدمات الأساسية. 

 37372 شهيدا منذ السابع من أكتوبر

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أكدت خلال بيان لها اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 25 شهيدا و80 مصابا خلال الساعات الـ 24 الماضية. 

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37372 شهيدا و85452 مصابا منذ 7 أكتوبر.

الاحتلال لا زال يمارس حرب التجويع في غزة

قالت حركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تمارس أبشع صور العقاب الجماعي ضد المدنيين العزل، من خلال فرض حصار مطبق على القطاع وإغلاق المعابر. 

وأوضحت «حماس» أن مظاهر المجاعة والكارثة الإنسانية تتصاعد بشكل كبير في قطاع غزة خاصة في محافظتي غزة والشمال، كما أشارت إلى أن جيش الاحتلال يواصل استخدام حرب التجويع الإجرامية على الشعب الفلسطيني، وذلك حسبما نقلت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.