الخميس، 03 أكتوبر 2024

05:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بيقلد أختام الحكومة».. ضبط مسجل بتهمة النصب على الموطنين بالجيزة

أرشيفية

أرشيفية

محمد البدري

A A

أمرت النيابة العامة بالجيزة حبس المتهم بتزوير أوراق رسمية، والنصب على المواطنين في الجيزة، 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة في القبض على شخص «له معلومات جنائية»، مقيم بمحافظة الجيزة؛ لقيامه بممارسة نشاط إجرامي، تخصص فى تزوير المحررات الرسمية والعرفية، وتقليد الأختام الحكومية والخاصة المنسوبة للعديد من الجهات.

وأوضحت تحريات الأجهزة الأمنية، استغلال المتهم الأوراق المزورة فى عمليات النصب والاحتيال على المواطنين، بقصد الاستيلاء على أموالهم من خلال تزوير تأشيرات السفر والإقامات المنسوبة للعديد من الدول وإيهام ضحاياه بصحتها وكونها صادرة بالطرق القانونية من جهة إصدارها «على خلاف الحقيقة»، نظير حصوله على مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية تم ضبطه، وبحوزته كمية من المستندات خالية البيانات مُعدة للتزوير، والأجهزة والأدوات المستخدمة فى عمليات التزوير جهاز «لاب توب»، وطابعة وماكينتين لقطع وتغليف الكارنيهات وماكينة لصناعة الأختام.

وبفحص الأجهزة الإلكترونية المضبوطة تبين احتوائها على دلائل تؤكد على نشاطه الإجرامي، ومبالغ مالية عملات محلية وأجنبية، من متحصلات نشاطه الإجرامي.

وبمواجهـة المتهم بما أسـفـرت عنه التحريات والضبط أقر بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، واحالته للنيابة العامة التي أمرت بحبس المتهم 4 أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات.

search