الخميس، 04 يوليو 2024

06:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لتفادي الرسوم، تعرف على أوزان حقائب الحجاج المسموح بمرورها دون جمارك

حقائب الحجاج

حقائب الحجاج

عبد الرحمن المصري

أوزان حقائب الحجاج المسموح بمرورها من المطارات والموانئ والمنافذ البرية، دون فرض رسوم جمركية، قد تصل إلى آلاف الجنيهات، حال تجاوزها الوزن المسموح به، ضمن الأكثر بحثا على جوجل.

وفي هذا الإطار ينشر «الجمهور» في السطور التالية، إجراءات الجمارك مع الحجاج، وأوزان الحقائب المسموح بها، والرسوم المفروضة على الأوزان الزائدة.

وتستعد الجمارك بالمطارات والموانئ والمنافذ البرية، لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، العائدين من أداء فريضة الحج، خلال الأيام القليلة المقبلة.

حقائب الحجاج

الأوزان المسموح بها في الجمارك للحجاج

  1. سمحت الجمارك المصرية في كافة المنافذ والموانئ والمطارات للحجاج بحمل حقيبتي سفر وواحدة لليد.
  2. وضعت الجمارك المصرية مواصفات لحقائب الحجاج، أهمها ألا يزيد وزن الواحدة عن 23 كيلو جرام.
  3. أتاحت الجمارك حمل حقيبة يد واحدة لا يزيد وزنها عن 8 كيلو جرامات.
  4. مسموح بحمل بعبوة مياة زمزم واحدة، لا تزيد سعتها عن 5 لترات، طبقًا لضوابط السلطات السعودية.
  5. يمنع اصطحاب الأجولة القماش والزكائب.
  6. يتم تحصيل قيمة الوزن الزائد نقدا من جانب الجمارك، حال زيادة الأوزان المسموح بها.

 

وزير المالية يوجه الجمارك بالتيسير على الحجاج

وعمم وزير المالية توجيهات مشددة لكافة منافذ الجمارك، بتيسير إجراءات الإجراءات والإفراجات الجمركية لضيوف الرحمن في الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية.

ووجَّه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، مصلحة الجمارك، تسهيل إنهاء الإجراءات والإفراجات الجمركية للحجاج، ومنح الأولوية في هذا الإطار لكبار السن والحالات المرضية.

وعمم وزير المالية منشورًا بضرورة تحقيق أقصى استفادة من الأنظمة الجمركية المميكنة، وأجهزة الفحص بالأشعة، التي تسهم في الارتقاء بالأداء الجمركي.

وشدد وزير المالية على زيادة أعداد مأموري الجمارك، بما يتسق مع جهود تكثيف العمل بصالات الوصول بالموانئ، على مدار الساعة بالتزامن مع رحلات عودة الحجاج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.