السبت، 05 أكتوبر 2024

10:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في عيد ميلاد نورا، سر آية قرآنية كانت وراء اعتزالها الفن

نورا

نورا

محمد الهباء

A A

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة نورا الـ70،  إذ استقبلتها الدنيا في مثل هذا اليوم من عام 1954 بالقاهرة، وأصبحت من ألمع نجمات الوسط الفني، والتي قدمت العديد من الأعمال ما بين السينما والمسرح والدراما، والتي ما زالت محفورة في أذهان جمهورها.

اعتزال نورا

أعلنت نورا  اعتزالها الفن بشكل نهائي، بعد ترددها على النجمة الراحلة شادية، واستماعها إلى الأحاديث الدينية، والقرآن الكريم، لتتغير حياتها بعد سماعها لآية قرآنية كانت لها أكبر الأثر عليها وهي قوله تعالى: «وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين.. يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين»، لتدخل بعدها في نوبة من البكاء الشديد، مما جعلها تقرر اعتزال الفن وارتداء الحجاب، ومنذ هذا الوقت اختفت تماما عن الأضواء.

في عيد ميلاد نورا .. أبرز المحطات في مشوار

شاركت نورا في العديد من الأعمال السينمائية منها «وفاء للأبد»، «حياتي عذاب»، «الأبالسة»، «الإعتراف»، «تل العقارب»، «سكة سفر»، «سفاح كرموز»، «حادي بادي»، «دعوة خاصة جدا»، «أرملة رجل حي»، «الغيرة القاتلة»، «غاوي مشاكل»، «ضربة شمس»، «العار»، «انحراف»، «خيوط العنكبوت»، «المليونيرة النشالة»، «نساء ضد القانون»، «الهاربان»، «عنتر شايل سيفه»، «جري الوحوش»، «أربعة في مهمة رسمية»، «نهر الخوف»، «الفتى الشرير».

القصة الكاملة لاعتزال نورا.. والآية التي دفعتها لارتداء الحجاب

كما شاركت نور في العديد من الأعمال الدرامية منها «وأدرك شهريار الصباح»، «أديب»، «القاهرة والناس»، «الحائرة»، «نوارة»، «إبن ليل»، «لعبة القدر»، «لا أنام»، «أعقل زوجين في العالم»، «عطشان يا صبايا»، «سبع وجود للحقيقة»، «الرحايا»، «بنات زينب»، «هذا الرجل»، «الرجاء التزام الهدوء»، «قلب من ذهب»، «أرزاق».

صور نورا – ايميجز

وشاركت أيضا في عدد من المسرحيات منها«لوكاندة الفردوس»، «المليم بأربعة»، «فندق الأشغال الشاقة»، «مين ما يحبش زوبة».

فيلم المنحوس - بطوله نورا - سمير غانم - YouTube


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search