الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«سلم واستلم من aiBank»، فائدة الودائع تسجل 21% في بنك الاستثمار العربي

بنك الاستثمار العربي aiBank

بنك الاستثمار العربي aiBank

عبد الرحمن المصري

A A

أسعار الفائدة على الودائع ذات العائد المدفوع مقدمًا بالجنيه المصري «سلم واستلم» رفعها بنك الاستثمار العربي مؤخرًا إلى، 21% بدلًا عن 15%.

تفاصيل الودائع من بنك الاستثمار العربي aiBank

ويبدأ فتح الوديعة ذات العائد المدفوع مقدمًا، في بنك الاستثمار العربي aiBank من مبلغ 500 ألف جنيه، دون حد أقصى للوديعة، فيما يتيح البنك آجال الوديعة على ثلاث مدد، وهي: شهر و3 أشهر و6 أشهر.

وتبلغ أسعار الفائدة على الودائع في بنك الاستثمار العربي aiBank، نحو 20% بالنسبة للوديعة بأجل شهر، ونسبة 21% للوديعة لمدة 3 أشهر، و18.5% على الوديعة ذات الـ 6 أشهر.

ويتيح بنك الاستثمار العربي كسر واسترداد الوديعة بالمدتين شهر وثلاثة أشهر، قبل نهاية المدة، وفي هذه الحالة يخصم aiBank  كامل الفوائد المحتسبة على الوديعتين.

وفي حال كسر الوديعة ذات الـ 6 أشهر لدى aiBank، فإن البنك بخصم نسبته 50% من الفوائد على المدة المنقضية، وذلك بعد خصم العائد على المدة المتبقية بدون فرض مصاريف استرداد.

سعر الفائدة في مصر خلال النصف الأول من 2024

كان البنك المركزي المصري قرر بعد اجتماع مفاجئ للجنة السياسات النقدية مطلع شهر مارس الماضي، رفع أسعار الفائدة بنسبة 6%، ليسجل سعر الإيداع 27.25% والإقراض 28.25%.

وأبقت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الأخير آخر شهر مايو 2024، أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض والعملية الرئيسية، عند معدلاتها الحالية دون تغيير.

وبررت اللجنة التابعة للبنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة، باستراتيجيتها المستمرة الهادفة إلى امتصاص المعدلات الكبيرة للتضخم في السوق المحلية، وذلك على الرغم من انخفاض المعدلات خلال الإحصائيات الأخيرة في مايو الماضي إلى 27.1%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search