الخميس، 08 أغسطس 2024

05:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خناقات وبيانات وحالة فوضى، تفاصيل صادمة داخل الزمالك بعد الخسارة من المصري

الزمالك والمصري

الزمالك والمصري

أحمد كامل

A A

سادت حالة من الفوضى والتخبط في صفوف نادي الزمالك بالأمس، بعد الخسارة من فريق نادي المصري البورسعيدي 2-1 في الجولة 26 من الدوري الممتاز.

وعقب الهزيمة وتحديدا من وقت المباراة، شهدت القلعة البيضاء عدد من الأزمات على مستوى اللاعبين والنادي، بدأت باعتداء محمد عواد، حارس مرمى الزمالك، على زميله حسام عبدالمجيد، مدافع الفريق، انتهاءًا بيان الزمالك.

وفيما يلي نستعرض أبرز ما دار خلال الساعات الماضية داخل أروقة نادي الزمالك:

بداية باعتداء محمد عواد على زميله حسام عبدالمجيد

دخل محمد عواد حارس مرمى الزمالك، في مشادة كلامية، كادت أن تصل إلى حد الاشتباك بالأيدي، مع زميله حسام عبدالمجيد، إذ توجه “عواد” إليه، ودفعه بقوة، وكادت أن تتطور إلى اشتباك أعنف بين الاعبين، وتبادلا الاتهامات بالتسبب في الهدف الثاني لفريق المصري البورسعيد.

 

جوميز يعتدي على الحكم بالضرب

وشهدت المباراة، اعتراضات قوية من المدير الفني للفارس الأبيض، وصلت إلى حد الاعتداء على طاقم التحكيم بقيادة أحمد الغندور، بسبب عدم احتسابه كرة أحمد السيد “زيزو” هدفا بعد ارتطامها بالعارضة.

 

تصريحات جوميز

وقال المدير الفني، في تصريحات عقب المباراة: "ما حدث اليوم كان من المفترض عدم حدوثه، فنحن كجهاز ولاعبين لم نقصر، وفى النهاية خسرنا المباراة بفعل فاعل".

وأضاف المدير الفني للزمالك: "المصريون رائعون ولديهم فكر ورغبة كبيرة فى العمل ويعملون دائمًا بقلب، وهذا ما يجعل الدورى المصرى مميزا، لكن من الصعب جدًا أن يكون هذا هو حالنا فى التحكيم".

وتابع المدير الفنى للزمالك: "ضربة الجزاء لا بد أن تُحتسب هدفا، وكان يجب على حكم الراية وتقنية الفار التدخل لحسمها، والسؤال الذى أريد أن أطرحه إحنا عايزين إيه من الكرة المصرية؟، عايزين نهزر ولا نلعب كرة بجد".


واختتم جوميز تصريحاته قائلا: "أنا هنا للدفاع عن الزمالك والنادى الذى أعمل به، ونريد أن تمتلئ المدرجات بالجماهير، فيجب أن نحترمهم".

رد فعل غريب من عبدالله السعيد تجاه جهاز الزمالك

وخلال مجريات اللقاء، اعترض عبدالله السعيد لاعب الزمالك، على أحمد الغندور حكم اللقاء، تزامنا مع اتجاه اللاعب للخروج من أرضية الميدان، إذ قرر جوزيه جوميز، إخراج اللاعب.

تصريحات عبدالواحد السيد بعد المباراة

قال عبد الواحد السيد مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك إن الفريق الأبيض يحتاج إلى العدل، موضحا أنه لا يحب الحديث عن التحكيم، لكن الأخطاء التحكيمية زادت عن الحد بطريقة لا يمكن السكوت عليها.

وأضاف عبد الواحد السيد، خلال تصريحات تليفزيونية، إن هناك ظلما كبيرا وقع على نادى الزمالك في مسابقة الدورى، وأنه لا بد أن يكون هناك موقف صارم من مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب.

وتساءل عبد الواحد السيد، خلال حديثه عقب المباراة قائلاً: "لو مش عايزين الزمالك شوفولنا دوري تاني نلعب فيه"، لافتاً إلى أن ضربة جزاء زيزو لاعب الزمالك فضيحة كبيرة، مؤكداً أنه راجعها أكثر من مرة وتأكد من صحة تخطى الكرة للمرمى.

وتابع عبد الواحد السيد: "لا توجد لدى مشكلة لدى في خسارة الزمالك في الملعب، ولكن لا يصح أن تكون بفعل فاعل، ولن نصمت على هذه الأخطاء التي شهدتها المباراة والإنذارات الكثيرة التي حجمت لاعبى الفريق الأبيض.

زيزو وشلبي يتهكمان على قرارات التحكيم أمام المصري

وجه ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، اتهامًا صريحًا إلى أحمد الغندور حكم مباراة المصري البورسعيدي، بالظلم البين ضدهم، خلال اللقاء الذي أقيم بالدوري المصري.

ونشر أحمد مصطفى زيزو لاعب الزمالك عبر ستوري انستجرام قائلًا: "حسبي الله ونعم الوكيل فُجر علني"، فيما تهكم مصطفى شلبي قائلًا: "طيب مش تقولوا كنا عيدنا أحسن".

تغريم عواد 25% من قيمة عقده 

قرر عبد الواحد السيد مدير الكرة بنادي الزمالك توقيع غرامة مالية على محمد عواد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بخصم 25% من قيمة عقده مع النادي، بسبب تصرف محمد عواد تجاه اللاعب حسام عبدالمجيد، خلال المباراة، وهو ما اعتبره مدير الكرة تجاوزاً في حق زميله، يستوجب العقاب.

بيان ناري من الزمالك مصحوب بـ 4 مطالب

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، موقفه من الهزيمة التي تعرض لها الفريق الأول لكرة القدم أمام المصري البورسعيدي في بطولة الدوري، من خلال بيان رسمي.

وطلب الزمالك تحقيق 4 طلبات عاجلة عقب الهزيمة من المصري البورسعيدي بثنائية مقابل هدف بالدوري المصري اليوم.

نص البيان

يؤكد نادي الزمالك انطلاقاً من ثوابته التي لا يحيد عنها دائما تمسكه غير المشروط بقيم الروح الرياضية وتكافؤ الفرص، بغرض الوصول إلى منافسة عادلة، وهي الاعتبارات التي يكفلها الاتحاد الدولي لكرة القدم وتضمنها اللوائح المعمول بها.

ولذلك نعلن ونؤكد على استيائنا الكامل من التجاوزات التحكيمية الصارخة التي شهدتها مباراة الزمالك والمصري وغيرها من تجاوزات سابقة جعلت من وجود تقنية الـ var تكلفة لا طائل منها في ظل تدهور مستوى التحكيم بصفة عامة سواء داخل الملعب أو خارجه، والتي تأتي في ظل فشل وترهل تنظيمي ملحوظ في ترتيب وتنظيم جدول الدوري، حتي بات هو الجدول الأغرب كروياً في العالم، حيث تُلعب مباريات الدور الثاني مع الدور الأول أو قبلها وتتلاحق المباريات في مدد زمنية متقاربة لبعض الأندية دون الأخرى، بما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص، بالرغم من أن نتائج الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز لكره القدم بمثابة بطولة يتحدد وفقاً لها الفرق المتأهلة للبطولات الأفريقية، فضلا عن ذلك فإن قواعد المنافسة العادلة تقتضي استكمال كل الفرق المتنافسة لمباريات كل مرحلة في توقيت متزامن.
ومن ثم فإن مجلس إدارة النادي التزاماً بواجبه في الحفاظ على مصالح وطموحات النادي وجماهيره يعلن وبصوره قاطعة ما يلي:

المطلب الأول

نطالب بالتحقيق العاجل فيما حدث في مباراة اليوم من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد، والتي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تماماً، كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة وحكم تقنية الفيديو ومنعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.

المطلب الثاني

لن يشارك فريق الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقاً للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.

المطلب الثالث

انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

المطلب الرابع

أن تكون مباراة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.

ويهيب مجلس إدارة نادي الزمالك بكافة الجهات المعنية بتنظيم وإدارة البطولة أن تضطلع بمسؤوليتها و أن تدرك عدالة وقانونية مطالب نادي الزمالك.

ونتطلع إلى أن تبادر تلك الجهات فوراً إلى تأكيد حيادها وموضوعيتها واتخاذ جميع الإجراءات والقرارات اللازمة لتنفيذ المطالب المشروعة لنادي الزمالك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.