الإثنين، 16 سبتمبر 2024

09:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بقيمة دولار واحد، ارتفاع أسعار النفط عالمياً

النفط

النفط

إيناس خاطر

A A

قفزت أسعار النفط الخام لأكثر من دولار للبرميل الواحد، اليوم الإثنين، لتضيف إلى مكاسب الأسبوع الماضي مع تحول المستثمرين إلى مزيد من التفاؤل بشأن نمو الطلب في الأشهر المقبلة.

ارتفاع أسعار النفط عالمياً 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي 1.23 دولار، أو 1.5%، إلى 83.85 دولار للبرميل، وربحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.44 دولار، أو 1.8%، إلى 79.89 دولار للبرميل.

وفي الأسبوع الماضي، سجل كلا الخامين القياسيين أول مكسب أسبوعي لهما في أربعة أسابيع، جاء ذلك بعد تقارير من مجموعة منتجي أوبك+ ووكالة الطاقة الدولية وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، مما أثار الثقة في أن الطلب على النفط سيتحسن في النصف الثاني من العام، ويساعد في انخفاض المخزونات.

ومن ناحية أخري ، أظهرت بيانات من لجنة تداول العقود الآجلة للسلع يوم الجمعة، أن المستثمرين أعادوا لشراء بعض النفط الذي باعوه في الأسبوعين الماضيين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search