الإثنين، 08 يوليو 2024

05:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«استغل الإجازة صح»، أفكار لأنشطة وهوايات من المنزل في عيد الأضحى

الحدائق والمتنزهات

الحدائق والمتنزهات

الزهراء علام

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفكار مفيدة لقضاء إجازة العيد الطويلة، بالإضافة إلى انتهاء الكثير من الطلاب من امتحاناتهم، ليبدأ البحث عن تعلم مهارة جديدة أو هواية يستثمرون فيها أوقاتهم بشكل مفيد.

نستعرض في السطور التالية عدة خيارات يمكن القيام بها في المنزل خلال الإجازات.

الحرف اليدوية

تشمل الحرف اليدوية مجموعة واسعة من الأنشطة والهوايات المختلفة مثل صناعة المجوهرات، والتطريز وأعمال التصميم وتشكيل الفخار، ورسم اللوحات، والتلوين، يمكنك الاستفادة من الحرف اليدوية بتحويلها لمشروع ربحي يدر عليك المال.

القراءة

تعتبر القراءة وسيلة رائعة لاكتساب المعرفة والاستمتاع بالوقت، كما أنها مجال واسع ومتنوع يتيح لك اختيار الكتب التي تهمك سواء كانت “روايات، كتب علمية، أو كتب تطوير الذات، وتحقيق الاستفادة في مجالك أكثر”.

الكتابة الإبداعية

إذا شعرت بموهبة ولو صغيرة تجاه الكتابة، فاستغل وقت فراغك في كتابة قصص قصيرة، قصائد، أو حتى البدء في كتابة رواية، فالكتابة تساعد على تحسين مهارات النقد والتفكير وتعبر عن الأفكار والمشاعر.

تعلم اللغات

يفتح تعلم لغة جديدة أمامك آفاقًا جديدة ويتيح لك فرصا للتعرف على ثقافات مختلفة، يمكنك استخدام المواقع التعليمية والتطبيقات لتعلم اللغة التي ترغب فيها.

تمارين اللياقة البدنية

يمكنك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحفاظ على لياقتك البدنية، بإمكانك اتباع برامج التمارين المنزلية المتوفرة عبر الإنترنت والتي تشمل تمارين القوة، الكارديو، وتمارين المرونة وغيرها من التمارين التي تناسب القيام بها في المنزل.

اليوغا

تساعد اليوغا وتمارين التأمل على الاسترخاء والتقليل من التوتر، يمكن ممارسة هذه الأنشطة بسهولة في المنزل من خلال اتباع الدروس المتاحة عبر الإنترنت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.