السبت، 06 يوليو 2024

03:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تراجع الطلب على السبائك والعملات الذهبية، الشعبة تكشف السبب

الذهب -ارشيفية

الذهب -ارشيفية

إيناس خاطر

كشف لطفي المنيب نائب رئيس شعبة الذهب بالإتحاد العام للغرف التجارية، عن تراجع الطلب علي السبائك والعملات الذهبية في مصر بنسبة وصلت إلى 80 % عن نظيرتها من المشغولات الذهبية.

سحب السيولة النقدية أدي إلي تراجع الطلب علي السبائك الذهبية 

وأكد المنيب في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور »، إن تراجعا كبيرا في الطلب علي السبائك والجنيه الذهب، نتيجة توجه المستثمر لأوعية ادخارية أخري، لافتاً  إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة علي الودائع البنكية من قبل البنك المركزي، أدي إلي توجه العديد من المواطنين للاستثمار في الشهادات البنكية، ما نتج عنه سحب السيولة النقدية من السوق وعليه تراجع الطلب على السبائك الذهبية .

وأضاف، أن المشغولات الذهب لأعيرة 18 و 21 تشهد حالة من الاستقرار في الطلب عليها ، حيث إنها الأكثر تداولاً في الأسواق حاليًا مع عودة المستهلكين لشراء المشغولات والابتعاد عن الذهب الاستثماري .

جدير بالذكر أن أسعار الذهب تراجعت  بقيمة 5 جنيهات، خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات مساء السبت « ختام تعاملات الأسبوع»، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3135 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بقيمة 14 دولارًا، لتسجل 2319 دولارًا.

وسجل جرام الذهب عيار 24 سجل 3583 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2687 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2090 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25080 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب ارتفعت بالأسواق المحلية بنسبة 1.5%، وبقيمة 45 جنيها خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3095 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3140 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 1.7%، وبقيمة 40 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2293 دولارًا، ولامست مستوى 2348 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2333 دولارًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.