الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل ترفع الحكومة أسعار البنزين؟، اعرف الإجابة

البنزين

البنزين

إيناس خاطر

أسعار البنزين، يترقب السوق المحلي إعلان لجنة التسعير التلقائي، أسعار البنزين والسولار الجديدة للربع الثالث من 2024 (أبريل - يونيو)، المقرر أن يتم الإعلان رسمياً عنها بداية شهر يوليو المقبل.

أسعار البنزين الجديدة خلال الفترة المقبلة 

وقال حسن نصر رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه لا يمكن التنبؤ بقرار لجنة التسعير التلقائي، وذلك في ظل التطورات التي يشهدها سوق النفط العالمي بسبب التوترات الجيوسياسية  بالمنطقة، ووسط متطلبات صندوق النقد الدولي بتطبيق مؤشر الوقود، حيث تؤثر جميع تلك العوامل علي قرار اللجنة بالتأكيد .

وأكد نصر في تصريحات خاصة لموقع “ الجمهور”، أنه مع دراسة المؤشرات الحالية، وبعد قرار الارتفاع الأخير بالزيادة في شهر مارس الماضي، فمن المتوقع حسب التحليلات أن يأتي قرار لجنة التسعير بثبيت أسعار البنزين والسولار في مصر خلال الفترة المقبلة، مشدداً على أن القرار يعود في النهاية إلي لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، وفقاً للمعطيات والدراسات المعروضة أمامها.

توقعات بتثبيت سعر البنزين

وأشار رئيس شعبة المواد البترولية، إلى أن التوقعات بشأن تثبيت أسعار الوقود خلال الفترة الراهنة نتيجة تراجع سعر الدولار في البنوك، حيث أن سعر الدولار عامل مؤثر علي كل من الذهب والمواد البترولية، فهي حلقة متصلة ببعضها البعض ويتسبب السعر العالمي أيضاً في الضغط علي السعر المحلي.

لجنة التسعير تنعقد بمطلع شهر يوليو المقبل لتحديد أسعار البنزين

وكان حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أكد في تصريحات سابقة أن لجنة التسعير من المقرر أن تنعقد بمطلع شهر يوليو المقبل، حيث تجتمع اللجنة كل 3 أشهر لدراسة الوضع عالمياً وتحديثات تحركات الأسعار لسعر النفط وسط التوترات الجيوسياسية التي تمر بها المنطقة.

10 % زيادة في حالة زيادة أو نقصان أسعار البنزين

وعلق عبد العزيز في تصريحات تلفزيونية، على قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مشيراً إلى احتمالين، سواء الزيادة أو النقصان، ففي حالة إنه يحمل الزيادة ستكون في حدود 10%، بينما في حالة تخفيض الأسعار سيكون أيضاً بمعدل 10%، مع إبقاء الوضع في الاعتبار أنه قد تثبت اللجنة الأسعار على وضعها الحالي، نظراً للزيادة التي حدثت بشهر مارس الماضي.

وتابع المتحدث باسم وزارة البترول، أن الأساس في عملية تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية، هو تحريك سعر النفط عالمياً والدولار فقط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.