السبت، 06 يوليو 2024

02:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس الأوكراني: أحرزنا تقدمًا ملحوظًا في قمة السلام ونعد للخطوة الثانية

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أيمن عبدالمنعم

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، إنه تم اتخاذ أول خطوة ملموسة نحو السلام، في وحدة غير مسبوقة مع الدول في جميع أنحاء العالم، خلال قمة مؤتمر السلام العالمي في سويسرا.

وأوضح الرئيس الأوكراني خلال بيان مصور عبر حسابه على إكس، إن النتائج التي خرجت بها القمة، يعد نجاحًا تاريخيًا بالنسبة لأوكرانيا، حيث اجتمع العديد من قادة البلدان، من مختلف أرجاء العالم، من أجل السلام.

وأضاف زيلينسكي خلال البيان، أن السلام هي رحلة تتطلب جهدًا مستمرًا، وأن كييف تعمل بالفعل على الإعداد من أجل الخطوة التالية من أجل السلام، خاصًة في سبيل إدراج المزيد من الدول في البيان الختامي للقمة، وتنظيم مجموعات العمل المعنية بصيغة السلام لتوحيد الأمم حول خطط ملموسة وقابلة للتنفيذ من أجل استعادة السلام.

80 دولة تدعم سلام أوكرانيا في قمة سويسرا

وصدقت نحو 80 دولة من مختلف أرجاء العالم، على البيان الختامي لقمة سويسرا للسلام، والتي عقدت بهدف التوصل إلى سلام بين روسيا وأوكرانيا.

ودعت 80 دولة، إلى أن تكون سلام الأراضي الأوكرانية، هي الأساس لأي اتفاق سلام يهدف لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، إلى جانب احترام ميثاق الأمم المتحدة واحترام وحدة الأراضي والسيادة، موضحًة، أن احترام كلتا النقطتين تعد بمثابة أساسيات تحقيق السلام الشامل والعادل في أوكرانيا.

وأضاف البيان الذي صدر في غياب روسي تام، أن التوصل لاتفاق سلام بين الطرفين، يتطلب مشاركة وحوار قائم بين جميع الأطراف المعنيين بتلك الحرب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.