الإثنين، 08 يوليو 2024

03:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«عادة الزنجيين الأفارقة»، قطعة قماش تجعل الرأس مستطيلا لزيادة الذكاء وإرضاء الإله

قماشة رأس

قماشة رأس

أمة الله عمرو

يمارس بعض الأفارقة ويسمون "الزنجيين"، بعض العادات الغريبة، التي تلتفت إليها الأنظار، في قارة إفريقيا.

فيقوم سكان قرية رأس كامبوني، تحديدًا بيلة المانجبيتو ، بالحرص على جعل الرأس البشري يصبح أسطواني الشكل ويمتد طولا للخلف، وذلك لظنهم بأن هذه الطريقة، سيوسعون المساحة المخصصة للرأس، وبالتالي يصبح المولود أكثر ذكاء، في المستقبل الذي يواجهه.

قطعة قماش تجعل الرأس مستطيلة لزيادة الذكاء وإرضاء الإله
 


ونفذوا هذه العادة، من خلال ربط رأس الصغير حديث الولادة، بقطعة قماش كبيرة، تضغط على العظام اللينة لرأسه، وعندما يتقدم في العمر يتم استبدال الأقمشة بالجلود الطبيعية، وورق الأشجار المتين، والخشب والحبال.

وكانت معتقداتهم أن شكل الجمجمة ممدودة مع الجبهة يرضي الآلهة وتطور هذا المعتقد بمرور الزمن بأن هذا يزيد من التجويف المحيط بالمخ، الأمر الذي يزيد من ذكاء الإنسان، فضلا عن أنه أكثر جمالا للمرأة والرجل.

بداية عادة الرأس المستطيلة عند الزنجيين
 

وفي البداية كانت تخص عملية استطالة الرأس، الطبقة الحاكمة تمييزا لها عن بقية الشعب، لكن بعد ذلك انتشرت وانتقلت للمصريين القدماء، مستدلين بشكل رأس نفرتيتي وإخناتون وتوت عنخ آمون فتبدو جماجمهم ممدودة للخلف.


وانقرضت هذه العادة تدريجيا منذ عام 1950م، لأن الاستعمار البلجيكي منع هذه العادة لأنها عمل غير إنساني، ولكن بقيت تسريحات الشعر المختلفة التى تميز به المانجبيتو عن بقية القبائل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.