الإثنين، 08 يوليو 2024

03:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«روث الفيل»، أغلى أنواع القهوة والبن في العالم وتشتهر به تايلاند

قهوة براز الفيلة

قهوة براز الفيلة

أمة الله عمرو

أدهش سكان “شيانج ساين” بدولة تايلاند، العالم أجمعه عندما أصروا على جمع براز الفيل، لأنهم اخترعوا طريقة تجفيفه تحت أشعة الشمس الساطعة، ثم يقومون بتحميصه، ليصنعوا منه حبات قهوة نادرة ومميزة من نوعها، وتعتبر تلك الحبوب من أغلى أنواع القهوة في العالم.
 

وظهرت تلك الصناعة ، عندما اكتشف “بلايك دينكن”، مؤسس شركة "بلاك إيفواري كافيه"، وأصبح هو أول من اخترع هذا المشروب المستخرج من روث الفيل، وأطلق عليه العديد من الموطنين في دولة تايلاند، لقب “المجنون” لابتكاره هذه الفكرة.

وتعتبر مدينة تخوم بورما ولاوس، من أكثر الأماكن إنتاجا للقهوة، وفكر "بلايك دينكن"، أن يستعين بحيوان القط الزباد الذي يسكن في إفريقيا، لصنع القهوة من فضلاته كما استعان ببعض الحيوانات، مثل الأسود والزرافات، قبل أن يكتشف روث الفيلة، في فترة الجفاف بشرق آسيا.
 

وأكد أن معدة الفيل تعتبر مصدرا لصنع حبات القهوة المتميزة، وتعتبر من أشهر المشروبات الفاخرة وأغلاها ثمنا في العالم، ويستغرق صنع القهوة بهذه الطريقة مدة 9 ساعات، وهذا نتيجة اختلاط الفاكهة والأعشاب واحتكاكها ببعض داخل معدة الفيل.

ولهذا السبب تعد قهوة روث الفيل، من أغلى أنواع البن في العالم، لأنها مصنوعة من اختلاط الأعشاب والفاكهة خلال المضغ واحتكاكها ببعض لاستخراج أغلى حبات القهوة من فضلات الفيلة، التي تكون في أكثر الأماكن تواجدًا بتايلاند.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.